أخبار اقتصادية- عالمية

عالم فيروسات ألماني: على الأوساط الاقتصادية الاستعداد لموجة كورونا الجديدة قبل ديسمبر

عالم فيروسات ألماني: على الأوساط الاقتصادية الاستعداد لموجة كورونا الجديدة قبل ديسمبر

يتوقع عالم الفيروسات الألماني، كريستيان دروستن، حدوث "موجة قوية من الإصابات" بفيروس كورونا قبل ديسمبر المقبل.

وقال مدير قسم الفيروسات في مستشفى "شاريتيه" ببرلين في تصريحات لصحفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم، إن المتحورات الجديدة لكورونا لا تزال تسبب العديد من الإصابات، مضيفا أنه حتى في حالات مسارات المرض الخفيفة، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تغيب كبير عن العمل.
وقال دروستن: "قد لا يذهب المصابون إلى المستشفى، لكن العديد منهم يمرضون لمدة أسبوع"، موضحا أنه إذا أصيب الكثيرون في وقت واحد، فإنها تصبح مشكلة، مطالبا الساسة لذلك بالاستعدادات على نحو أفضل.

وقال دروستن: "قبل أن يمرض الكثير من الناس بحيث لا يمكن الذهاب إلى التسوق حينها، أو أن المستشفيات تصل إلى حدودها القصوى، أو لا يوجد أفراد شرطة في مراكزهم، علينا اتخاذ إجراءات"، داعيا الساسة إلى التوصل لإجماع في الإجراءات التي من المنتظر تطبيقها، وقال: "في حالة الطوارئ يكون هناك حاجة إلى قرارات فورية وجذرية للغاية"، معربا عن توقعه إعادة فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة مجددا.

ونصح دروستن الأوساط الاقتصادية بالاستعداد لموجة كورونا الجديدة عبر لوائح تنظيمية وتشكيل فرق، وقال: "أتوقع أيضا أنه ستكون هناك بالتأكيد شركات ستغلق لمدة أسبوعين".

كما يتوقع وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ موجة كورونا في الخريف ولكن معتدلة. وقال الوزير في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم أنه واثق من أن الحكومة "مستعدة جيدا لجميع السيناريوهات"، وأضاف: "سنبقي موجة كورونا تحت السيطرة هذا العام"، في إشارة إلى قانون حماية العدوى الجديد الذي يلزم - من بين أمور أخرى - ارتداء أقنعة فائقة الحماية من طراز "إف إف بي 2" في الحافلات وقطارات المسافات الطويلة والمستشفيات ومراكز الرعاية وعيادات الأطباء.

وبحسب "الألمانية"، أشار لاوترباخ إلى إمكانية أن تفرض الولايات حدودا قصوى لعدد الأفراد داخل الأماكن المغلقة كإجراء وقائي إذا لزم الأمر.
وقال لاوترباخ: "لم نعد بحاجة إلى إغلاق مدارس أو قطاع الضيافة"، مضيفا أن عمليات الإغلاق "لم تعد لها ما يبررها" ما لم تكن هناك حالة وبائية مرة أخرى، وقال: "لكنني لا أرى هذا الخطر".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية