أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" ينهي سلسلة المكاسب ويغلق على تراجع طفيف وسط تداولات 7.8 مليار ريال

"تاسي" ينهي سلسلة المكاسب ويغلق على تراجع طفيف وسط تداولات 7.8 مليار ريال

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على تراجع طفيف بعد سلسلة من المكاسب حققتها خلال الجلسات الخمس الماضية، وهبطت المؤشر العام بأكثر من 100 نقطة الا أن السوق استطاع تقليص الخسائر إلى 28 نقطة مع الإغلاق.

وبنهاية جلسة اليوم أرتفع المؤشر العام 0.2 في المائة، بعدما سجل بالجلسة السابقة أكبر مكاسب يومية في 9 جلسات، ليغلق المؤشر عند مستوى 12310 نقطة وسط سيولة 7.8 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم بنك الجزيرة ومصرف الراجحي وكذلك بحر العرب، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 210.2 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 431.9 ألف صفقة.

وكان الاكثر ضغطا على حركة المؤشر العام سهم مصرف الراجحي المتراجع 1.3 في المائة، تلاه أرامكو السعودية بعد هبوطه 0.5 في المائة، في المقابل ارتفعت أسهم البنك الأهلي بنحو 2 في المائة بينما صعدت أسهم معادن 5 في المائة مما ساعد على تقليص تراجعات السوق.

إلى ذلك، صعدت أسهم 100 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم بحر العرب بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، وهو الارتفاع الثاني على التوالي للسهم، تلاه أسهم صادرات وصدر بمكاسب تجاوزت 7.7 في المائة.

 كذلك صعدت أسهم بنك البلاد في المائة ونحو 1.8 في المائة لسهم اتحاد الاتصالات بـ 1 في المائة، وواصل سهم المتقدمة مكاسبة وللجلسة السادسة على التوالي ليغلق السهم عند أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر.

في المقابل، هبطت أسهم 98 شركة تصدرها بنك الجزيرة بعد تراجعه 7.3 في المائة، متأثرا من إعلان البنك أرباح الربع الثاني التي نمت بشكل ضعيف بواقع 2.6 في المائة.

أيضا تراجعت أسهم اسمنت نجران 4.4 في المائة، بعد إعلان الشركة عن تراجع أرباح الربع الثاني 59.4 في المائة لتصل إلى 13.3 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية