أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يواصل صعوده للجلسة الخامسة مسجلا أعلى إغلاق في نحو شهرين

"تاسي" يواصل صعوده للجلسة الخامسة مسجلا أعلى إغلاق في نحو شهرين

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع لتواصل المكاسب وللجلسة الخامسة على التوالي، وسط صعود شبه جماعي للأسهم، مدعومة بصعود قطاع البنوك والمواد الاساسية وكذلك قطاع الطاقة.

وبنهاية جلسة اليوم أرتفع المؤشر العام 140 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة، كأكبر مكاسب يومية في 9 جلسات، ليغلق المؤشر عند مستوى 12339 نقطة كأعلى مستوى في نحو شهرين، وسط سيولة 7.6 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم سابك للمغذيات الزراعية ومصرف الراجحي وكذلك بحر العرب، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 209.3 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 419.3 ألف صفقة.

وكان الاكثر دعما لحركة المؤشر العام سهم أرامكو السعودية المرتفع 0.75 في المائة، تلاه كل من البنك الاهلي والبنك السعودي الفرنسي، بعد صعدوهما 1.6 و3.3 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 182 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم بحر العرب بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، تلاه أسهم الإنماء طوكيو وصدر بمكاسب تجاوزت 7 في المائة.

 كذلك صعدت أسهم ولاء للتأمين 5.8 في المائة ونحو 4.6 في المائة لسهم ساب تكافل، وتأتي المكاسب بعد إعلان موافقة البنك المركزي لعملية الاندماج بينهما.

في المقابل، هبطت أسهم 25 شركة تصدرها دار الأركان بعد تراجعه 1.7 في المائة، تلاه وحدات جدور ريت الحرمين بعد تراجعه 1.6 في المائة.

 أيضا تراجعت أسهم مجموعة تداول 1.4 في المائة، فيما انخفض سهم التموين 1.1 في المائة مواصلا التراجع وللجلسة الثالثة على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية