أسواق الأسهم- الخليجية

انتعاش النفط يدعم البورصات الخليجية .. ومؤشر أبوظبي يخالف الاتجاه

انتعاش النفط يدعم البورصات الخليجية .. ومؤشر أبوظبي يخالف الاتجاه

أغلق معظم أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على ارتفاع أمس مدعومة بارتفاع أسعار النفط وأرباح قوية للشركات، لكن أبوظبي خالفت التيار لتغلق منخفضة.
وارتفعت أسعار النفط، المحفز الرئيس للأسواق المالية في الخليج بأكثر من دولارين للبرميل أمس مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة بدعم من تحسن شهية المخاطرة بين المستثمرين، إضافة إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وتعافي الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.
وبحسب "رويترز" صعد مؤشر الأسهم الرئيس في دبي 1.3 في المائة مدعوما بارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك دبي، 3.9 في المائة بعد أن سجل قفزة 42 في المائة في صافي أرباح الربع الثاني مدعوما بارتفاع الإيرادات وتراجع مخصصات انخفاض القيمة.
ومن بين الأسهم الأخرى ارتفع سهم شركة ديار للتطوير العقاري 3.1 في المائة بعد أن سجلت قفزة تجاوزت 300 في المائة في صافي أرباحها للربع الثاني إلى 32.7 مليون درهم "8.90 مليون دولار".
وفي قطر، ارتفع المؤشر الرئيس 0.2 في المائة إذ عادلت الخسائر في أسهم القطاع المالي المكاسب في القطاعات الصناعية مع تسجيل سهم "صناعات قطر" قفزة بنحو 4 في المائة وشركة أريد للاتصالات 3.3 في المائة.
وخالف مؤشر أبوظبي التيار السائد ليغلق على هبوط 0.1 في المائة متأثرا بانخفاض سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، 0.8 في المائة بعد أن أعلن استقرار الأرباح في الربع الثاني، متوخيا الحذر مع ارتفاع تكاليف التشغيل.
وارتفع مؤشر البحرين 0.05 في المائة إلى 1906 نقاط. وصعد مؤشر مسقط 0.5 في المائة إلى 4532 نقطة. وانخفض مؤشر الكويت 0.4 في المائة إلى 8603 نقاط.
وفي القاهرة، زاد مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.9 في المائة مع ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنوك مصر، 1.3 في المائة في حين صعد سهم "القابضة المصرية الكويتية" 4.2 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية