أسواق الأسهم- الخليجية

النفط ينعش البورصات الخليجية .. ومشتريات محلية تصعد بـ «المصرية»

النفط ينعش البورصات الخليجية .. ومشتريات محلية تصعد بـ «المصرية»

أغلق معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع أمس، إذ عزز صعود أسعار النفط المعنويات في المنطقة المنتجة للنفط، بينما دعمت مشتريات محلية بورصة مصر.
وواصلت أسعار النفط الخام، وهي محفز رئيس لأسواق المال الخليجية، مكاسبها بفعل ضعف الدولار، وشح في الإمدادات، مع تعمق المخاوف إزاء شحنات الغاز من روسيا.
وبحسب "رويترز"، ارتفع المؤشر الرئيس للأسهم في بورصة دبي 0.3 في المائة على خلفية قفزة 2.7 في المائة لسهم شركة إعمار العقارية.
وانخفض سهم شركة تعاونية الاتحاد الإماراتية نحو 9 في المائة، في أول تداول له. وبحسب موقعها على الإنترنت، فإن الشركة التي تدير 23 فرعا هي أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الإمارات.
وأغلق المؤشر الرئيس للأسهم في أبوظبي مرتفعا 0.1 في المائة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.3 في المائة. وارتفع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.71 في المائة، و"ألفا ظبي القابضة" 1.67 في المائة، و"فيرتيجلوب" 2.34 في المائة. وصعد المؤشر القطري 1 في المائة مدفوعا بقفزة 10 في المائة لسهم شركة الملاحة القطرية بعد فوزها بعقد تفوق قيمته 1.4 مليار ريال قطري "384.62 مليون دولار" من "قطر للطاقة".
وارتفع مؤشر مسقط 1.4 في المائة إلى 4201 نقطة. وتراجع مؤشر البحرين 0.6 في المائة، إلى 1833 نقطة. واستقر مؤشر الكويت عند 8248 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.1 في المائة إلى 8867 نقطة مدعوما بمشتريات محلية ومكاسب لمعظم الأسهم المدرجة بالمؤشر.
واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء، مسجلين صافيا بلغ نحو 300.86 مليون جنيه. فيما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع مسجلين صافيا بلغ 81.5 مليون جنيه. كما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم، مسجلين صافيا بلغ 219.36 مليون جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية