أسواق الأسهم- الخليجية

بورصات الخليج تواصل خسائرها وسط مخاوف الركود .. وضغوط البيع تهبط بـ "المصرية"

بورصات الخليج تواصل خسائرها وسط مخاوف الركود .. وضغوط البيع تهبط بـ "المصرية"

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسة على انخفاض، أمس، مواصلة خسائرها، بينما يستمر قلق المستثمرين حيال ركود اقتصادي عالمي.
وأظهرت بيانات الجمعة ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد ما يعزز حجة البنك المركزي الأوروبي لزيادات سريعة في أسعار الفائدة بدءا من هذا الشهر. وسجلت ثقة المستهلكين الأمريكيين مستوى قياسيا منخفضا في حزيران (يونيو).
وبحسب "رويترز"، هبط المؤشر الرئيس في بورصة دبي 1.4 في المائة، مع تراجع سهم "إعمار العقارية" 3.3 في المائة، في حين هبط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.3 في المائة.
وكانت "تعاونية الاتحاد الإماراتية"، وهي سلسة متاجر، أعلنت الجمعة عزمها إدراج أسهمها في سوق دبي في 18 تموز (يوليو).
ونزل المؤشر الرئيس للأسهم في سوق أبوظبي 0.4 في المائة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول 0.7 في المائة.
وتراجع مؤشر قطر 0.5 في المائة متأثرا بهبوط سهم بنك قطر الوطني 2.1 في المائة.
وارتفع مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4116 نقطة بدعم قطاعي المال والخدمات. وانخفض مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 8313 نقطة. وتراجعت ثمانية قطاعات على رأسها الطاقة بنحو 3 في المائة، بينما ارتفع قطاع التأمين وحيدا بنحو 0.05 في المائة، فيما استقرت أربعة قطاعات. واستقر مؤشر البحرين عند 1866 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 3.6 في المائة إلى 8686 نقطة مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من عامين مع تراجع جميع الأسهم المدرجة ومنها سهم البنك التجاري الدولي وسط ضغوط بيع من المستثمرين الدوليين والمحليين.
واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء، مسجلين صافيا بلغ نحو 44.82 مليون جنيه. واتجهت تعاملات العرب نحو الشراء، مسجلين صافيا بلغ 1.42 مليون جنيه. فيما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم، مسجلين صافيا بلغ 46.2 مليون جنيه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية