أسواق الأسهم- الخليجية

مؤشر قطر يقود صعود البورصات الخليجية .. و«المصرية» تستقر

مؤشر قطر يقود صعود البورصات الخليجية .. و«المصرية» تستقر

أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع أمس وتفوق المؤشر القطري على باقي المؤشرات إذ خفف تراجع شهدته أخيرا أسعار السلع من المخاوف المتعلقة بالتضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة.
وبحسب "رويترز"، قفز المؤشر القطري 3.2 في المائة في أكبر صعود خلال يوم واحد منذ نيسان (أبريل) 2020 مدعوما بارتفاع بنحو 7.8 في المائة في "صناعات قطر" المصنعة للبتروكيماويات.
وعانى المؤشر القطري الأسبوع الماضي أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من عامين بسبب مخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة من المركزي الأمريكي وبنوك مركزية كبرى لكبح التضخم ما قد يدفع نحو الركود.
واستقرت أسعار النفط، وهي محرك أساسي لأسواق الخليج المالية، على ارتفاع بأكثر من ثلاثة دولارات الجمعة مدعومة بقلة المعروض.
وارتفع مؤشر الكويت 1.33 في المائة إلى 8124 نقطة. وصعدت أسهم "بيت التمويل الكويتي" 2.6 في المائة والبنك الأهلي المتحد البحريني 1.2 في المائة و"الغانم" 1.3 في المائة و"أجيليتي" 0.9 في المائة.
كما ارتفع سهم شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" 2.7 في المائة، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية 1.9 في المائة بعد أن قالت الشركتان إن هيئة أسواق المال وافقت على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين.
وتراجع مؤشر البحرين 0.36 في المائة إلى 1809 نقاط. وارتفع مؤشر مسقط 0.09 في المائة إلى 4119 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية على استقرار إذ عادلت الخسائر التي شهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات المكاسب التي حققتها أسهم الشركات المالية.
وأبقى "المركزي المصري" على أسعار الفائدة دون تغيير الخميس وقال إن الأوضاع ستتحمل ارتفاع التضخم خلال الأشهر الستة المقبلة بسبب الصراع الأوكراني بالأساس وتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي بأكثر من المتوقع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية