أسواق الأسهم- الخليجية

«القطرية» تقود تراجع بورصات الخليج .. ومبيعات الأجانب تهبط بـ «المصرية»

«القطرية» تقود تراجع بورصات الخليج .. ومبيعات الأجانب تهبط بـ «المصرية»

قادت الأسهم القطرية تراجع بورصات الخليج أمس لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من عامين وسط مخاوف المستثمرين من أن يؤدي رفع الفائدة بهدف كبح التضخم إلى حالة من الركود الاقتصادي.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول أمس الأول إن الولايات المتحدة لا تخطط لإحداث ركود من أجل وقف ارتفاع التضخم، لكنها ملتزمة تماما بكبح الأسعار حتى إن كان ذلك يهدد بتراجع اقتصادي.
وبحسب "رويترز"، أغلق مؤشر بورصة قطر على انخفاض 1.6 في المائة إلى 11753 نقطة مع تراجع أغلب الأسهم، ونزل سهم "صناعات قطر" 4.4 في المائة.
وسجل المؤشر انخفاضا أسبوعيا 6.4 في المائة وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ آذار (مارس) 2020.
وهبط المؤشر الرئيس في دبي 1.1 في المائة إلى 3198 نقطة، مع تراجع شركة إعمار العقارية 1.9 في المائة.
وانخفض مؤشر أبوظبي 0.6 في المائة إلى 9188 نقطة مع تراجع سهم مجموعة إي آند "اتصالات سابقا" 1.5 في المائة. وانخفض مؤشر البحرين 0.67 في المائة إلى 1816 نقطة بضغط قطاعات المال والاتصالات والمواد الأساسية.
وتراجع مؤشر مسقط 0.5 في المائة إلى 4115 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 8017 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.8 في المائة متأثرة بمبيعات الأجانب، وتراجع سهم البنك التجاري الدولي 3 في المائة. واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء، مسجلين صافي شراء بلغ نحو 76.39 مليون جنيه. فيما اتجهت تعاملات العرب نحو الشراء مسجلين صافي شراء بلغ 6.1 مليون جنيه، بينما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم، مسجلين صافي بيع بلغ 82.49 مليون جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية