أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. و"القيادية" تضغط على مؤشر دبي

تباين أداء البورصات الخليجية .. و"القيادية" تضغط على مؤشر دبي

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة وخفض توقعاته للنمو. وتراجع مؤشر الأسهم الرئيس في دبي 1.7 في المائة إلى 3280 نقطة، وسجل أداء أضعف من أقرانه في المنطقة، متأثرا بهبوط سهم بنك دبي الإسلامي 3.6 في المائة، ونزول سهم "إعمار العقارية" القيادي 1.3 في المائة.
وقال مصرف الإمارات المركزي أمس الأول إنه قرر رفع سعر الفائدة الرئيس 75 نقطة أساس بالتوازي مع زيادة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، إذ إن عملته مرتبطة بالدولار.
وفي أبوظبي، نزل المؤشر 0.8 في المائة إلى 9505 نقاط، متأثرا بتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.9 في المائة.
وانخفضت أسعار النفط، وهي حافز رئيس للأسواق المالية في الخليج، بعد مكاسب في التعاملات المبكرة لتهبط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين في ظل مخاوف من التضخم، لكن شح المعروض حد من الخسائر.
وخسر المؤشر القطري 0.5 في المائة إلى 12562 نقطة، مع هبوط سهم "صناعات قطر للبتروكيماويات" 2.3 في المائة.
وزاد مؤشر بورصة الكويت 0.3 في المائة إلى 8218 نقطة. وأغلق سهم البنك الأهلي الكويتي مرتفعا نحو 1 في المائة عند 315 فلسا، بينما استقر سهم بنك الخليج دون تغيير عند 315 فلسا، وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني 1 في المائة و"بيت التمويل الكويتي" 0.5 في المائة و"عقارات الكويت" 3 في المائة.
وصعد مؤشر بورصة البحرين 0.1 في المائة إلى 1852 نقطة، وارتفع مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4123 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية على تراجع 1 في المائة إلى 9867 نقطة، إذ هبطت معظم الأسهم المدرجة على المؤشر، ومنها سهم البنك التجاري الدولي، الذي انخفض 1.8 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية