أسواق الأسهم- الخليجية

بورصة أبوظبي ترتفع 2.4 % قبيل طرح «بروج» للاكتتاب العام

بورصة أبوظبي ترتفع 2.4 % قبيل طرح «بروج» للاكتتاب العام

أغلقت أسواق الأسهم في الخليج، أمس، على ارتفاع متتبعة الأسهم العالمية وأسعار النفط، في حين تفوق مؤشر أبوظبي على بقية أسواق المنطقة قبل طرح عام أولي لأسهم شركة بروج هو الأكبر على الإطلاق.
بحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر أبوظبي 2.4 في المائة إلى 9908 نقاط مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 4.5 في المائة، وسهم بنك أبوظبي التجاري 4.6 في المائة. وتبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" 10 في المائة من مشروعها المشترك للبتروكيماويات مع "بورياليس" النمساوية، المعروف باسم "بروج"، وهو أكبر طرح عام أولي لها على الإطلاق. وقالت "بروج" الأسبوع الماضي، إنها حددت سعر الطرح للاكتتاب العام الأولي، بما يظهر أنها قد تجمع نحو ملياري دولار في الصفقة، وأنها ضمنت سبعة مستثمرين أساسيين.
وأغلق المؤشر الرئيس للأسهم في سوق دبي مرتفعا 1.5 في المائة إلى 3345 نقطة بعد أن قفز سهم شركة إعمار العقارية 3.5 في المائة. ووفقا لاستطلاع لآراء محللين أجرته "رويترز"، من المنتظر أن ترتفع أسعار المنازل في دبي بشكل مطرد خلال العامين المقبلين، مدفوعة بزيادة في الطلب من المستثمرين الأجانب. لكن محللين حذروا من أن ارتفاع أسعار الفائدة وعدم وجود منازل بأسعار منخفضة قد يقيدان نشاط القطاع. وارتفع مؤشر قطر 0.3 في المائة إلى 12893 نقطة بعد أن زاد سهم "صناعات قطر" للبتروكيماويات 1.5 في المائة.
وزاد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1908 نقاط، وارتفع مؤشر مسقط 0.4 في المائة إلى 4138 نقطة، وصعد مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 8652 نقطة. وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المائة إلى 10109 نقاط منهيا خسائر على مدار أربع جلسات، بدعم من ارتفاع سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 3.3 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية