أسواق الأسهم- الخليجية

تعافي البورصات الخليجية بدعم ارتفاع أسعار النفط والأسواق العالمية

تعافي البورصات الخليجية بدعم ارتفاع أسعار النفط والأسواق العالمية

صعد مؤشر بورصة الكويت 1.9 في المائة إلى 8598 نقطة أمس.

تعافت البورصات الخليجية أمس متتبعة نظيراتها العالمية بعد ارتفاع أسعار النفط خلال تداولات الأسبوع الماضي، بينما ضغط البنك التجاري الدولي على السوق المصرية.
وصعد مؤشر الكويت 1.9 في المائة إلى 8598 نقطة. وقال ميثم الشخص المحلل المالي لـ"رويترز"، إن ما حدث "هو ارتدادة متوقعة لأن المستويات السعرية لكثير من الأسهم وصلت لأسعار مغرية" في الأيام الماضية حيث منيت السوق بهبوط لعدة أيام.
وأشار الشخص إلى أن بعض المضاربات الإيجابية أدت إلى تعديل أسعار بعض الأسهم، متوقعا أن تواصل السوق ارتفاعها في التداولات الصباحية اليوم، لكنها بعد ذلك ستكون أكثر تأثرا بالأسواق العالمية والخليجية ولا سيما السوق السعودية.
وقال إن هذا يعني "أن تداولات ما قبل الساعة العاشرة (بتوقيت الكويت، وهو موعد فتح البورصة السعودية) قد تختلف عن تداولات ما بعدها".
وصعدت أسهم بيت التمويل الكويتي 2.7 في المائة والبنك الأهلي المتحد البحريني 3 في المائة و"أجيليتي" 2.4 في المائة.
كما صعدت أسهم مجموعة الصناعات الوطنية 3.4 في المائة و"الامتياز" 4.9 في المائة و"ألافكو" 4.8 في المائة.
وزاد المؤشر القطري 0.3 في المائة إلى 12861 نقطة، بعد ثلاث جلسات متتالية من الخسائر، بعد أن حقق سهم "صناعات قطر" مكاسب 1.3 في المائة وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج، 1 في المائة.
وارتفع المؤشر البحريني 0.6 في المائة إلى 1906 نقاط. وارتفع قطاع المال تزامنا مع صعود سهم بنك البحرين الوطني 0.16 في المائة، والبنك الأهلي المتحد 1.36 في المائة، ومجموعة جي إف إتش 3.33 في المائة.
وصعد قطاع الاتصالات مع ارتفاع سهم "البحرين للاتصالات السلكية" 0.39 في المائة.
وزاد مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4121 نقطة. ودعم ارتفاع المؤشر صعود الأسهم القيادية، والمؤشرات القطاعية مجتمعة، وتصدرها الخدمات بنحو 0.45 في المائة، مدفوعا بارتفاع "العمانية للهندسة" بنحو 2.91 في المائة، و"الغاز الوطنية" 2.9 في المائة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.1 في المائة إلى 10087 نقطة بعد أن نزل سهم البنك التجاري الدولي 1.9 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية