الرياضة

من بين 50 علامة تجارية .. ريال مدريد الأغلى بـ 1.5 مليار يورو

من بين 50 علامة تجارية .. ريال مدريد الأغلى بـ 1.5 مليار يورو

أكدت وكالة الأنباء الإسبانية أن العلامة التجارية لنادي ريال مدريد صنفت كأغلى علامة تجارية بين أندية كرة القدم قيمة في العالم لعام 2022، بواقع 1.525 مليار يورو، بحسب أحدث تقرير صدر عن شركة "براند فينانس" البريطانية للاستشارات.
كما احتلت أندية الدوري الإسباني "لاليجا" المرتبة الثانية فيما يتعلق بالأسرع نموا في تقييمها وظهرت ثمانية منها في القائمة في تقريرها الذي حلل أكثر 50 علامة تجارية لأندية كرة القدم الأكثر قيمة، حيث حل برشلونة في المرتبة الثالثة، أتلتيكو مدريد الـ 12، إشبيلية (30)، فالنسيا (34)، أتلتيك بيلباو (39)، فياريال (40)، وريال بيتيس (43).
وزاد ريال مدريد من قيمة علامته التجارية بنسبة 19 في المائة مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 1.525 مليار يورو ووفقا للدراسة.
احتفظ الريال للسنة الرابعة على التوالي، بلقب "العلامة التجارية الأكثر قيمة بين الأندية في العالم"، وللمرة الأولى فاز بلقب "العلامة التجارية الأقوى"، حيث يرجع ارتفاع قيمة العلامة التجارية الخاصة إلى مجموعة من العوامل.
وأوضح التقرير أن الريال حسن قوة العلامة التجارية ومسار الإيرادات الإيجابي له، وهذا يعد انعكاسا قويا وواعدا بعد الانخفاض بنسبة 10 في المائة في قيمة العلامة التجارية الذي عاناه العام الماضي، بسبب حالة عدم اليقين جراء كوفيد - 19 ومشاعر المشجعين جراء مشكلة الدوري الأوروبي الممتاز.
من جهته، تراجع تصنيف برشلونة بعد أن احتل المركز الثاني الموسم الماضي على الرغم من زيادة قيمة علامته التجارية بنسبة 5 في المائة، وتجاوزه مانشستر سيتي الذي تقدم بنسبة 19 في المائة وانتزع المركز الثاني بفارق مليوني يورو فقط (بواقع 1.327 مليار بدلا من 1.325 مليار).
وأوضح التقرير أن العلامات التجارية العشر الأكثر قيمة لأندية كرة القدم لعام 2022، على النحو التالي: ريال مدريد 1.5 مليار، مانشستر سيتي 1.3 مليار، برشلونة 1.3 مليار، ليفربول 1.3 مليار، مانشستر يونايتد 1.3 مليار، بايرن ميونخ 1.1 مليار، باريس سان جيرمان 1 مليار، توتنهام 0.9 مليار، تشيلسي 0.9 مليار، وآرسنال 0.8 مليار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة