الرياضة

ريال مدريد يوقع اتفاقا بقيمة 360 مليون يورو مع شركة أمريكية‭ ‬لتطوير أنشطة جديدة في برنابيو

ريال مدريد يوقع اتفاقا بقيمة 360 مليون يورو مع شركة أمريكية‭ ‬لتطوير أنشطة جديدة في برنابيو

أعلن نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس توصله إلى اتفاق بقيمة 360 مليون يورو (380.95 مليون دولار) مع شركة الاستثمار الأمريكية سيكث ستريت لتطوير وتشغيل أنشطة جديدة في ملعب سانتياجو برنابيو لمدة 20 عاما.
وقال بطل إسبانيا، الذي فاز بلقب الدوري للمرة 35 ليمدد رقمه القياسي في أبريل نيسان، إن الشراكة تشمل الاتفاق مع شركة ليجيندز المتخصصة في إقامة الفعاليات الرياضية والعروض الحية.
وتدير شركة سيكث ستريت أكثر من 60 مليار دولار من الأصول وتملك خبرة في قطاعي البنية التحتية والرياضة. واستثمرت حصة أغلبية في شركة ليجيندز.
وقال النادي إن الاتفاق سيسمح باستضافة العديد من الفعاليات في الاستاد على مدار العام وتم التصديق عليه في اجتماع لمجلس إدارة ريال مدريد يوم الأربعاء. وقال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد "تطوير ملعب سانتياجو برنابيو سيكون نقطة تحول في تاريخ النادي". ‭ ‬وأضاف "تعزز هذه الاتفاقية أهداف النادي المتمثلة في الاستمرار في زيادة إيرادات الملعب من خلال الأحداث الرياضية والفعاليات الأخرى".
وتابع النادي في بيان "في إطار الشراكة طويلة الأمد، سيحصل ريال مدريد على ما يقرب من 360 مليون يورو لاستثمارها في أنشطة النادي المختلفة.
"من خلال هذا التحالف، حصلت شركة سيكث ستريت على حقوق المشاركة في تشغيل بعض الأنشطة التجارية الجديدة في ملعب سانتياجو برنابيو لمدة عشرين عاما. "بالإضافة إلى ذلك، ستساهم شركة ليجيندز بخبرتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية مما يسمح بتحسين إدارة ملعب سانتياجو برنابيو".
وخاض ريال مدريد مبارياته الموسم الماضي في ملعب ألفريدو دي ستيفانو خلال فترة تجديد ملعب برنابيو قبل أن يعود إلى معقله لخوض مباريات في الدوري في سبتمبر أيلول من العام الماضي.
وسيسعى ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 لتمديد رقمه القياسي عندما يواجه ليفربول في النهائي في باريس في 28 مايو أيار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة