أسواق الأسهم- السعودية

مع تراجع غالبية القطاعات .. "تاسي" يهبط 2.2 % ويغلق قرب مستوى 12400 نقطة

مع تراجع غالبية القطاعات .. "تاسي" يهبط 2.2 % ويغلق قرب مستوى 12400 نقطة

هبطت الأسهم السعودية بنهاية تداولات جلسة اليوم الخميس، مع تراجع لغالبية القطاعات، حيث تأثر أداء المؤشر العام بانخفاض أسهم قطاع البنوك والطاقة بشكل رئيسي.

وهبط المؤشر العام بنهاية الجلسة بنسبة 285 نقطة أو ما يعادل 2.2 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 12428 نقطة، فيما بلغت السيولة مستوى 8.5 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم أرامكو السعودية وسابك للمغذيات الزراعية، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 191.1 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 466.4 ألف صفقة.

ويأتي تراجع المؤشر العام بقيادة أرامكو السعودية، بعد هبوطه 2.3 في المائة، مواصلا سلسلة الخسائر وللجلسة الثالثة على التوالي.

أيضا تراجع مصرف الراجحي بـ 2.8 في المائة مسجلا أدني إغلاق منذ منتصف فبراير الماضي، فيما هبط سهم البنك الأهلي 3.2 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 27 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها صادرات وكذلك أنعام القابضة وبمكاسب بالحد الأعلى، في حين واصل سهم الصادرات المكاسب القوية وللجلسة السادسة على التوالي.

تلاه أسهم العقارية بمكاسب 5.1 في المائة، ثم وسابك للمغذيات الزراعية المرتفع 4.8 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 181 شركة تصدرها بترو رابغ والتأمين العربية بعد هبوطهما بـ 10 في المائة، حيث سجل الأخير أدني إغلاق في ما يزيد عن عام.

كذلك هبطت أسهم أكواباور وعطاء وكذلك شاكر بـ 7 في المائة، فيما انخفض سهم الدرع العربي 6.8 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية