أخبار اقتصادية- خليجية

تدشين جناح المملكة في معرض السفر العربي في دبي

تدشين جناح المملكة في معرض السفر العربي في دبي

تهدف الهيئة من خلال الجناح إلى ترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

دشنت الهيئة السعودية للسياحة جناح السعودية، في معرض سوق السفر العربي، الذي يقام في مدينة دبي على مدى أربعة أيام، بمعية 29 شريكا لمنظومة السياحة السعودية، من المشاريع العملاقة والوجهات ومنظمي الرحلات وخطوط الطيران والفنادق.
وتهدف الهيئة من خلال الجناح إلى تسليط الأضواء على المقومات والكنوز والوجهات والتنوع والفرص الهائلة التي ارتبطت بالنمو المتسارع للسياحة السعودية، ومد جسور التواصل والتعاون مع شركاء الهيئة وصناع السياحة من القيادات وكبرى الشركات، لتعزيز الوجود السعودي في هذا المحفل الكبير، وترسيخ مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية.
وأشار فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، في كلمة افتتاحية في المؤتمر المصاحب للمعرض، إلى النجاحات والأرقام القياسية في السياحة الداخلية، التي تحققت خلال 2021، واستمرت صعودا خلال العام الحالي، حيث ارتفع مستوى التعافي إلى 72 في المائة مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، متفوقين على المتوسط العالمي والإقليمي، كما سجلت المملكة خلال 2021 أكثر من 62 مليون زيارة محلية ودولية.
وأشار إلى أن موسم الرياض استقبل أكثر من 15 مليون زائر، بينما استقبل موسم جدة في أول ثلاثة أيام من انطلاقته 200 ألف زائر، وستفتتح منطقة البجيري في الدرعية التاريخية خلال العام الجاري وتحتضن أكثر من 20 مطعما عالميا، وستفتتح عدد من الفنادق تحمل علامات تجارية عالمية مرموقة في كل من الرياض والدرعية والعلا، إضافة إلى افتتاح أجزاء من مشروع البحر الأحمر في وقت لاحق من العام الجاري.
وأضاف "تمتلك المملكة مقومات وتنوعا طبيعيا وثقافيا لا يضاهى، ومواقع تاريخية وأثرية رائعة، مع حفاوة وكرم ضيافة عرفت عن المجتمع السعودي الأصيل، الذي يعيش الحياة العصرية ويعتز بجذوره ويفخر بأرضه، ويرحب بضيوفه من كل أنحاء العالم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية