أخبار اقتصادية- خليجية

دبي تدخل إلى "الميتافيرس" وتؤسس مقرا في العالم الافتراضي

دبي تدخل إلى "الميتافيرس" وتؤسس مقرا في العالم الافتراضي

أعلنت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية دخولها إلى الميتافيرس، وتأسيس مقر رئيس لها في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس".
وبصفتها أول جهة تنظيمية في العالم تدخل إلى عالم الميتافيرس، تسعى سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية إلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي، وتمكين مكونات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي، إضافة إلى تسهيل التعاون بين مقدمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.
وتأسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لتوفير إطار عمل آمن ومتقدم لتمكين قطاع الأصول الافتراضية من التوسع، وفي الوقت نفسه، لضمان حماية السوق والمستثمر، وتتوقع السلطة تنظيم أسس ومبادئ تقديم الخدمات والأنشطة بدلا من استمرار إطلاق المنتجات والتقنيات الأساسية.
وتعكس هذه الخطوة المهمة ثقة حكومة دبي بأن الأصول الافتراضية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي المستقبلي، وتؤكد استعدادها لترسيخ مكانة الإمارة في الأصول الافتراضية في العالم.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، سيكون مقر السلطة على الميتافيرس VARA MetaHQ القناة الأساسية لتعاون السلطة مع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية في جميع أنحاء العالم لفتح الباب للطلبات الجديدة، وتمكين أصحاب التراخيص الأصغر سنا من دخول عالم الميتافيرس، وتبادل المعرفة والخبرات مع المستهلكين والمنظمين الأقران لرفع مستويات الوعي، وتمكين التبني الآمن، ودفع قابلية التشغيل البيني العالمي.
من جانبه، قال هلال المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي: "تعد إمارة دبي قطاع الأصول الافتراضية محركا مهما للاقتصاد العالمي في المستقبل ..لقد أسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في لحظة محورية استجابة لتوسع الإطار القانوني الحديث والمتطور للغاية للإمارة، الذي ينظم الأنشطة المتعلقة بالأصول الافتراضية".
وأضاف "بصفتها أول جهة تنظيمية متخصصة في قطاع الأصول الافتراضية على مستوى العالم، فإن وجود مقر لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على الميتافيرس يجعل الإمارات أول سلطة قضائية تدخل هذا العالم الافتراضي، ما يعكس التطلعات لتأسيس سوق جديدة بلا حدود يضمن الحرية الاقتصادية المستدامة".
وأضاف "إن امتلاك سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية للأراضي في "ذا ساند بوكس" يرمز إلى إيماننا بهذا القطاع، وتقع المسؤولية على عاتقنا كحكومة لكي نكون الجسر الذي يمكن المستثمرين والمستهلكين من دخول هذا القطاع بأمان، والتعاون لتنمية الاقتصاد".
وتابع "إضافة إلى تحقيق فائدة اقتصادية مباشرة وتسريع نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، ترى سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية أن هذه هي الخطوة الأولى نحو التعلم المشترك وتطوير الخبرات بين مختلف الجهات التنظيمية حول العالم، بحيث يمكن للمجتمع الدولي الاستفادة من الاقتصاد الافتراضي، الذي أصبح في إمكانه التوسع بأمان وبشكل مستدام".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية