أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وسهم "سوديك" يدعم السوق المصرية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. وسهم "سوديك" يدعم السوق المصرية

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس مع انتعاش أسعار النفط وسط مخاوف من مشكلات في الإمدادات، بينما صعدت السوق المصرية بدعم سهم "سوديك" الذي قفز نحو 14 في المائة.
وبحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيس في دبي للجلسة الثالثة على التوالي، لكنه قلص مكاسبه خلال الجلسة ليختتم التعاملات على ارتفاع 0.4 في المائة عند 3663 نقطة.
وكان سهم "أملاك للتمويل" أكبر الرابحين للجلسة الثانية، وارتفع 7.4 في المائة، غداة موافقة مساهمي الشركة على استمرار العمليات.
وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.4 في المائة بعد أن سجل أكبر بنك في دبي قفزة 18 في المائة في صافي أرباحه الفصلية.
وتقدم مؤشر أبوظبي 1.2 في المائة إلى 10088 نقطة، مسجلا أفضل أداء يومي في أكثر من أسبوعين.
وارتفع المؤشر القطري 0.3 في المائة إلى 14051 نقطة. وانخفض مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 2086 نقطة. أما مؤشر بورصة الكويت فأغلق على استقرار عند 9167 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط 0.7 في المائة إلى 4235 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية نحو 1 في المائة إلى 10548 نقطة.
وقال فادي رياض محلل الأسواق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى كابيكس دوت كوم "لا تزال البورصة المصرية عرضة للمشكلات الدولية الحالية، ومن بينها الحرب في أوكرانيا .. وقد اتخذت الحكومة خطوات لتخفيف تأثير ذلك في الاقتصاد المحلي، ويمكن للمستثمرين التأثير في السوق بعد الانخفاضات الحادة هذا الشهر".
وانخفض الجنيه المصري إلى أدنى مستوى في خمسة أعوام عند 18.59 للدولار خلال الجلسة، لكنه تعافى لاحقا ليغلق عند 18.50 دولار.
وقفز سهم "سوديك" 13.6 في المائة بعد أن سجلت شركة التطوير العقاري زيادة 102 في المائة في المبيعات الفصلية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية