الأكاديمية: ويل سميث رفض المغادرة .. وسنتخذ بحقه الإجراء التأديبي

الأكاديمية: ويل سميث رفض المغادرة .. وسنتخذ بحقه الإجراء التأديبي
ويل سميث ظهر نادما بعد صفعه كريس روك.

أعلنت "الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها"، الجهة القائمة على جوائز الأوسكار، أنها طلبت من الممثل ويل سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار، إثر صفعه زميله الفكاهي كريس روك، لكنه رفض.
وقالت الأكاديمية في بيان، "إننا إذ نرغب بأن نوضح أنه طلب من سميث أن يغادر الحفل لكنه رفض، فإننا ندرك أيضا أنه كان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف".
وأضافت الأكاديمية في بيانها، أن مجلس إدارتها باشر الأربعاء النظر في "الإجراءات التأديبية الواجب اتخاذها ضد ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك السلوك المسيئ أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية". وأوضح البيان أن مجلس الإدارة سيقرر خلال اجتماع سيعقد في 18 نيسان (أبريل) ما إذا كان سيتخذ "إجراء تأديبيا"ضد النجم الهوليوودي وماهية هذا الإجراء.
ويمكن أن يشمل هذا الإجراء تعليق عضوية ويل سميث في الأكاديمية أو حتى طرده منها.
وأوضح البيان أن الأكاديمية أرسلت إلى سميث إخطارا مدته 15 يوما على الأقل تبلغه فيه بأن مجلس إدارتها سيصوت بشأن الانتهاكات التي ارتكبها والعقوبات التي قد تفرض عليه من جراء ذلك، في مهلة ستتيح للممثل "الفرصة لكي يتم الاستماع إليه من خلال رد مكتوب".
وكان سميث قدم الإثنين عبر "إنستجرام" اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه إياه مساء الأحد خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجايدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.
وكتب سميث عبر "إنستجرام"، "كريس، أود أن أعتذر منك علنا. ما فعلته تخطى الحدود وكنت مخطئا. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدل على الرجل الذي أريد أن أكونه".
وأتى اعتذار سميث غداة الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجودا في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

الأكثر قراءة