سفر وسياحة

مطار دبي يتوقع الاقتراب من مستويات ما قبل الجائحة قبل 2024

مطار دبي يتوقع الاقتراب من مستويات ما قبل الجائحة قبل 2024

توقع الرئيس التنفيذي لسلطات مطار دبي الدولي العودة للاقتراب من مستويات ما قبل الجائحة من حيث أعداد المسافرين قبل بداية 2024.

وبحسب بيان صادر عن سلطات المطار، بلغت حركة المرور السنوية في العام 2021 نحو 29,1 مليون مسافر، ما يمثل نموًا بنسبة 12,7 في المائة عن العام 2020 حين أغلقت جائحة كوفيد-19 المطارات وعطّلت حركة السفر العالمية.

ففي العام 2020، سافر 25,9 مليون شخص عبر مطار دبي، بتراجع هائل بنسبة 70 في المائة مقارنة بعام 2019، عندما سجّلت حركة السفر أكثر من 86 مليونًا.

وقال غريفيث لوكالة فرانس برس "لسنا قريبين من مستويات ما قبل الجائحة"، مضيفا "57 (مليونا) هو توقّعنا لعام 2022، وإذا استمر معدل النمو الحالي (...) أتوقع أن نكون بحلول نهاية عام 2023 أقرب بكثير إلى مستويات ما قبل الوباء".

وبقي مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاما من حيث حركة سفر الاجانب على مستوى العالم.

وأوضح غريفيث "نحن مسرورون أننا ما زلنا، للسنة الثامنة على التوالي، أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم، وهذه إحصائية جيدة جدًا".

وتابع "هذا يعني أنه على الرغم من أن أرقامنا ليست كما نتمنى أن تكون، فمن الواضح أن أداء المطارات الأخرى كان أسوأ بكثير مما لدينا".

- انتعاش سريع - استقبلت دبي خلال العام الماضي 7,28 ملايين زائر في ظل تعافي حركة السياحة في المنطقة والعالم، بزيادة قدرها 32 في المائة عن العام 2020.

وكانت دبي استقبلت قبل الجائحة في العام 2019 نحو 16 مليون زائر، قبل أن تغلق أبوابها لأشهر بسبب الوباء، ثم تعاود فتحها في منتصف 2020 لتصبح إحدى اولى الوجهات التي تستقبل الزوار الهاربين من الاغلاقات.

وأعادت دبي خلال العام المنصرم تنظيم الفعاليات والمؤتمرات وتدشين مراكز ترفيهية وسياحية جديدة.

وقال غريفيث "معدلات النمو الحالية التي نشهدها والانتعاش في جميع الأسواق الرئيسية، قوية جدا"، معتبرا أنّ تخفيف القيود في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث أعادت استراليا فتح حدودها أمام السياح المُلقحين هذا الأسبوع، من شأنه أن يعزز التعافي.

وتابع "التعافي بطيء في بعض أسواق النقل بسبب القيود، لا سيما في أستراليا وآسيا... لكن مع بدء تخفيف (القيود)، ستزداد حركة النقل عبر دبي إلى الأمام، وسنرى تعافيًا نعتقد أنه سيكون كبيرًا جدًا".

وفي 2021، بقيت الهند الوجهة الأولى من دبي بـ4,2 مليون مسافر، تليها باكستان والسعودية وبريطانيا، في حين ارتفع عدد رحلات الطيران بنسبة 28,1 في المائة عبر مطار دبي الدولي على أساس سنوي إلى 233,375 رحلة، وفقا لبيان المطار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة