الطاقة- الطاقة المتجددة

ملتقى الأعمال السعودي - العراقي غدا .. اتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والأغذية

ملتقى الأعمال السعودي - العراقي غدا .. اتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والأغذية

ملتقى الأعمال السعودي - العراقي غدا .. اتفاقيات في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والأغذية

من المتوقع أن يشهد ملتقى الأعمال السعودي – العراقي، الذي يعقد في الرياض غدا، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مستثمري البلدين في مجالات متعددة، أبرزها الكهرباء والطاقة المتجددة.
وقال لـ"الاقتصادية" الدكتور عبدالستار الجنابي سفير العراق في المملكة، إن الوفد العراقي المشارك في الملتقى يضم 72 شخصية، بينها 56 مستثمرا و16 مسؤولا حكوميا.
وأوضح الجنابي، أن السعودية شهدت خلال الأعوام الماضية تطورا كبيرا في عدة مجالات، أبرزها القطاعان المصرفي والرقمي، مبينا أن بلاده تتطلع إلى الاستفادة من تجربة المملكة الناجحة في خدمات الحكومة الرقمية.
وأضاف، الاجتماعات مستمرة بين الجانبين في الرياض أو بغداد لإيجاد شراكات بين رجال أعمال في البلدين، لافتا إلى أن العراق يمتلك إمكانات كبيرة، سواء في مجال النفط، الغاز، البروكيماويات، والسياحة وغيرها، ولديه بيئة خصبة واعدة أمام المستثمرين.
وأوضح أن البضائع السعودية تحظى بقبول شعبي عراقي وتستحوذ على حصة من السوق العراقية، سواء كانت كهربائية أو غذائية، حيث يوجد إقبال كبير من المواطن العراقي عليها.
وأشار الجنابي إلى أن الاجتماع المرتقب غدا الإثنين يأتي لتعزيز الشراكات واستطلاع للبيئة الاستثمارية في الجانبين، مضيفا "سيكون هناك اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين رجال أعمال البلدين في عدة قطاعات مثل الكهرباء والطاقة والمواد الغذائية ومجالات أخرى".
وقال "قريبا هناك وفد عراقي سيطلع على تجربة العدادات الذكية الناجحة في السعودية، ومن المحتمل جدا قيام الشركات السعودية الرائدة في هذا المجال بنقل هذه التجربة إلى العراق".
وأثنى على الريادة السعودية في مجال الطاقة النظيفة، كاشفا عن نقاش بين المستثمرين للتعاون في هذا القطاع، خصوصا في مجال ألواح الطاقة الشمسية.
وسيبحث "ملتقى الأعمال السعودي العراقي"، الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية السعودية أيضا أوجه التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية، وآليات دعمها وتطويرها.
وسيشهد الملتقى تقديم عدد من العروض للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، فضلا عن توقيع عدد من الاتفاقيات بين جهات حكومية وأخرى خاصة في قطاعات استثمارية وتجارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة