أخبار اقتصادية- عالمية

«نيبون» اليابانية تعتزم التوسع في آسيا بشراء شركتي صلب تايلانديتين

«نيبون» اليابانية تعتزم التوسع في آسيا بشراء شركتي صلب تايلانديتين

تعتزم شركة نيبون للصلب اليابانية شراء شركتين من أكبر شركات الصلب في تايلاند مقابل 763 مليون دولار، للتوسع في السوق الآسيوية سريعة النمو، حسبما ذكرت الشركة التي تتخذ من طوكيو مقرا لها في بيان أمس.
وفي خطوة أولية ستشتري "نيبون" 49.99 في المائة من أسهم شركة جي ستيل و49.90 في المائة من أسهم "جي جيه ستيل" من كندريك جلوبال مقابل 300 مليون دولار، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرج" للأنباء.
وتتوقع "نيبون ستيل" وصول التكلفة القصوى للاستحواذ على الشركتين، بما في ذلك القروض والأسهم وعروض العطاء، إلى 763 مليون دولار.
وقال تاكاهيرو موري نائب الرئيس التنفيذي للصحافيين، في طوكيو أمس، "إن "نيبون ستيل" ستسعى لإبرام صفقات لمزيد من التوسع خارج السوق المحلية، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض الطلب".
وذكرت الشركة، أنها ستعزز الإنفاق على البحث والتطوير لتسريع إزالة الكربون في صناعة الصلب، حيث تواجه ضغوطا متزايدة لخفض انبعاثات الكربون.
وتعمل "نيبون ستيل" وقريناتها المحلية معا لتطوير تقنية الحد من خام الحديد التي تستخدم الهيدروجين في أفران الصهر، لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 30 في المائة بحلول 2030. وهذا بالفعل طلب كبير لصناعة تعتمد على فحم كثيف الكربون لتصنيع معدن يستخدم في كل شيء من السيارات إلى أدوات المائدة.
لكن تعهد اليابان بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050 أجبر الصناعة على البحث عن طرق لتسريع تحولها نحو الصلب الخالي من الكربون.
وقالت "نيبون ستيل"، "إنها ستكثف تطوير استخدام الهيدروجين في تقليل خام الحديد، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه، وطرق صنع الصلب في الأفران الكهربائية".
وذكرت أن الحكومة ستحتاج، مع ذلك، إلى تطوير استراتيجية لتوفير كهرباء رخيصة خالية من الكربون.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية