أخبار اقتصادية- عالمية

نقص الإمدادات يدفع "تويوتا" لتمديد خفض الإنتاج إلى 47 ألف سيارة

نقص الإمدادات يدفع "تويوتا" لتمديد خفض الإنتاج إلى 47 ألف سيارة

أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن، عملاق صناعة السيارات اليابانية، أنها ستمدد خفض عمليات الإنتاج خلال كانون الثاني (يناير) الحالي إلى 47 ألف وحدة، بحسب ما أوردته أمس وكالة "جي جي برس" اليابانية.
وأرجعت الشركة السبب وراء اتخاذ هذه الخطوة إلى صعوبات في الحصول على مكونات السيارات بسبب تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا بين العاملين في قطاع الإمدادات.
كانت "تويوتا" قد أعلنت في أواخر الشهر الماضي، أنها ستخفض إنتاجها الشهر الجاري بواقع 20 ألف وحدة لأسباب من بينها النقص في أشباه الموصلات.
يشار إلى النقص في أشباه الموصلات وأزمة سلاسل التوريد بسبب فيروس كورونا قد أثرت بشكل كبير على قطاع صناعة المركبات في العالم.
وفي سياق متصل بقطاع السيارات العالمي، توقع أنيش شاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماهيندرا آند ماهيندرا الهندية العملاقة للسيارات، تحسن المبيعات في الهند بشكل قوي خلال هذا العام، وذلك بعد تعافي صناعة السيارات من أسوأ فترة لوباء فيروس كورونا المستجد والإشارات الأولية لتراجع القيود على سلاسل التوريد.
وقال شاه في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج، أمس، إن صناعة السيارات تستعد لتعاف قوي للغاية بعد أن تأثرت نتيجة عدد من العوامل على مدى العامين، أو الأعوام الثلاثة الماضية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية