أخبار اقتصادية- محلية

وزير الاتصالات: تعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار

وزير الاتصالات: تعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار

برنامج تنمية التقنية يهدف إلى تحفيز الشركات التقنية من خلال عدد من المبادرات.

أكد المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أهمية دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال استضافة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، للوزير، وذلك بحضور محافظ "منشآت" المهندس صالح الرشيد وعدد من رواد ورائدات الأعمال، وذلك ضمن أنشطة مجلس دعم المنشآت.
ووجه المهندس السواحة عددا من النصائح والركائز في مجال الريادة والقيادة، لتكون الشركات التقنية الناشئة مسهمة في الاقتصاد الرقمي، ولتعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، ومنطقة لاستقطاب وجذب العقول.
وسلط السواحة الضوء على برنامج تنمية التقنية الذي يهدف إلى تحفيز الشركات التقنية من خلال عدد من المبادرات، إضافة إلى برنامج مهارات المستقبل الذي أسهم بقصص نجاح لامست 60 ألف شاب، تم تدريبهم على المهارات والتقنيات، وتوظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف تقنية. واستعرض اللقاء ما حققته المملكة من قفزات نوعية التي كان أبرزها رفع نسبة التوطين في قطاع التحول الرقمي والتقني حتى أصبحت اليوم 58 في المائة، وارتفاع نسبة تمكين المرأة في القطاع حتى وصلت إلى 28 في المائة.
يذكر أن مجلس دعم المنشآت يهدف إلى استضافة شخصيات اعتبارية حكومية من صناع القرار للحديث عن المبادرات الحكومية المرتبطة بالأعمال الريادية، وذلك مع عدة جهات داعمة تسعى مع منشآت إلى فتح آفاق التعاون بشكل دائم، لإيصال المبادرات إلى رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 برفع نسبة إسهاماتها في الناتج المحلي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية