عقارات- خليجية

23 % ارتفاع أسعار الوحدات في برج خليفة خلال 2021 ..  2100 درهم للقدم المربعة

23 % ارتفاع أسعار الوحدات في برج خليفة خلال 2021 ..  2100 درهم للقدم المربعة

سجلت أسعار الوحدات العقارية في برج خليفة بإمارة دبي وهو أعلى بناء في العالم أكبر زيادة في أسعار الوحدات السكنية الفارهة في الإمارة خلال العام الماضي مع عودة سوق العقارات في دبي إلى الارتفاع بعد فترة من التراجع. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شركة نايت فرانك للاستشارات العقارية القول إن الأسعار في برج خليفة زادت خلال العام الماضي بنسبة 23% مقابل زيادة أسعار العقارات في دبي بشكل عام بنسبة 8% فقط.

وقال فيصل دوراني رئيس وحدة بحوث الشرق الأوسط في نايت فرانك في تقرير إن "سمة 2021 كانت الازدهار الاستثنائي لسوق المساكن الفارهة في دبي... ومع وصول سعر القدم المربعة فيه  إلى 2100 درهم - (1 متر مربع يساوي 10.7 قدم مربعة) - أصبح برج خليفة في قلب هذه الفئة مباشرة"
كان النشاط الاقتصادي في دبي قد ازدهر بشدة خلال العام الماضي إلى جانب قفزة في القطاع السياحي مدعومة  بانطلاق معرض إكسبو 2020 والذي يعتبر أحد أكبر الفاعليات المباشرة في العالم منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.  وقد ظلت دبي مفتوحة نسبيا خلال الجائحة، كما أن شراء مسكن يعتبر أحد أسرع وسائل حصول الأجانب على حق الإقامة في الإمارة. وارتفعت أسعار العقارات في وسط دبي حيث يوجد برج خليفة بنسبة أكثر من 17% خلال العام الماضي.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- خليجية