أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل نتائج اجتماع المركزي الأوروبي .. "إيرباص" تقفز 3.3% 

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل نتائج اجتماع المركزي الأوروبي .. "إيرباص" تقفز 3.3% 

قفزت أسعار الأسهم الأوروبية اليوم بعد أن حسنت توقعات اقتصادية إيجابية أصدرها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الإقبال على الشراء وتحول اهتمام المستثمرين إلى نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.4 في المائة بحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش وسط توقعات بتسجيل أفضل أداء يومي في أسبوع، وقادت أسهم شركات التكنولوجيا والطاقة المكاسب.

وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الأربعاء سياسة طال انتظارها لإنهاء برنامج التحفيز النقدي في مارس وأشار إلى احتمال رفع الفائدة ثلاث مرات العام المقبل، وبخلاف ذلك أصدر توقعات إيجابية بشأن الاقتصاد.
ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا اجتماعاتهما لوضع السياسات في وقت لاحق اليوم. ومن المرجح أن ينهي المسؤولون بالمركزي الأوروبي برنامج مشتريات طارئة لتحفيز الاقتصاد أُطلق بسبب جائحة كوفيد-19.

وبحسب "رويترز"، ارتفع سهم شركة نوفارتيس السويسرية للأدوية 3.3 في المائة بعد أن أطلقت الشركة عملية جديدة لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 15 مليار دولار تُنفذ في نهاية 2023.
وارتفع سهم شركة إيرباص 3.3 في المائة بعد أن اختارتها الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس) أفضل مورّد لتغيير أسطول طائراتها بدلا من بوينج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية