أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تفقد مكاسبها وتغلق على تراجع 120 نقطة وسط تداولات 8.6 مليار ريال

 الأسهم السعودية تفقد مكاسبها وتغلق على تراجع 120 نقطة وسط تداولات 8.6 مليار ريال

 

 
فقدت السوق السعودية مكاسبها بنهاية تعاملات جلسة اليوم في تحول دراماتيكي، حيث سجل السوق مكاسب فاقت 130 نقطة في مستهل التعاملات قبل أن يجني أرباح بعد ذلك ويغلق على تراجع 121 نقطة.
 
 
وصعدت أسعار النفط اليوم بنحو 3 في المائة، تزامنا مع قيام السعودية برفع أسعار صادراتها إلى آسيا والولايات المتحدة، ليتداول خام برنت فوق مستوى 71.8 دولار للبرميل.
 
 
وأغلق المؤشر العام السعودي عند مستوى 11021 نقطة متراجعا بـ 121 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.6 مليار ريال.
 
وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي و "اس تي سي" وكذلك سابك، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 236.3 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 403.8 ألف صفقة
 
 
وضغطت أسهم "اس تي سي" والبنك الأهلي السعودي على أداء السوق بعدما تراجعهما 5.3 و2 في المائة، فيما أعلنت "أس تي سي" عن انطلاق الطرح الثانوي العام الخاص بجزء من الأسهم المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بواقع 100.2 مليون سهم وفق نطاق سعري بين 100 و116 ريالا للسهم.
 
وأعلنت تداول السعودية أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم "شركة مجموعة تداول السعودية القابضة" في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الاربعاء المقبل.
 
 
إلى ذلك، صعدت أسهم 82 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم صدر ووفرة والعبداللطيف وكذلك عذيب للاتصالات بمكاسب بالحد الاقصى (10 في المائة).
 
في حين سجلت أسهم شاكر وأنابيب والفخارة وكذلك الجوف مكاسب تراوحت ما بين 7 و4 في المائة.
 

في المقابل، تراجعت أسهم 117 شركة تصدرها سهم "اس تي سي"، بالإضافة إلى تراجع أسهم عناية وأمانة للتأمين بأكثر من 4 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية