الناس

«مهرجان الصقور» .. منافسات حماسية بين الصقارين

«مهرجان الصقور» .. منافسات حماسية بين الصقارين

انطلق المهرجان الأحد الماضي.

شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، أمس، منافسات حماسية بين عشرات الصقور والصقارين، في مسابقة الملواح "الدعو 400 متر"، لتسفر النتائج عن فوز عشرة صقور في كل شوط من أشواط السباق، وهي الأكثر قدرة على قطع مسافة السباق في أقل زمن ممكن، حيث تحتسب الفوارق بين الفائزين في الأشواط بأجزاء من الثانية.
وتنافس المشاركون في اليوم السابع للمهرجان، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في ملهم "شمال مدينة الرياض"، حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، عبر خمسة أشواط لصقور من فئة "قرموشة جير" فرخ وقرناس لملاك ومحترفين سعوديين.
وفاز في الشوط الأول "قرموشة جير فرخ محترفين" الصقر "مصيحة"، للصقار مسفر الدوسري، الذي حقق المركز الأول، بعد أن نجح في قطع مسافة السباق في زمن قدره 17.735 ثانية، بينما فاز بالمركز الثاني الصقر "لولو" للصقار أمين الملاح، في زمن قدره 18.236 ثانية، أما المركز الثالث ففاز به الصقر G1 للصقار محمد المنصوري، في زمن قدره 18.256 ثانية، بفارق زمني لم يتجاوز 0.020 جزء من الثانية. وفي الشوط الثاني "قرموشة جير قرناس محترفين"، كان المركز الأول من نصيب الصقر "نقي1"، للصقار أمين الملاح، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 18.151 ثانية، وبالمركز الثاني فاز الصقر "حربة" للصقار حميد المنصوري، محققا زمنا قدره 18.537 ثانية، والمركز الثالث كان للصقر "ضوء" للصقار محمد المنصوري، بفارق زمني 0.386 جزءا من الثانية.
وفي فئة "قرموشة جير فرخ ملاك" جرى الشوط الثالث، الذي فاز بالمركز الأول فيه الصقر "مزون" للصقار نور المطيري، محققا زمنا قدره 18.460 ثانية، فيما حقق المركز الثاني الصقر "مبدع" للصقار هاني المطيري، في زمن قدره 18.606 ثانية، وبالمركز الثالث فاز الصقر "شقحاء" للصقار سعود السبيعي، في زمن قدره 18.829 ثانية. وفي الشوط الرابع "قرموشة جير قرناس ملاك"، كان المركز الأول من نصيب الصقر "شبرية" للصقار هجرس الدوسري، محققا زمنا قدره 18.735 ثانية، وحقق المركز الثاني الصقر "وهج" للصقار عبدالله العتيبي، في زمن قدره 19.296 ثانية، أما المركز الثالث فحققه الصقر "الكايد" للصقار أحمد المنيع، في زمن قدره 19.617 ثانية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس