الناس

«مهرجان الصقور» .. اللحظات الأخيرة تحسم منافسات اليوم السادس

«مهرجان الصقور» .. اللحظات الأخيرة تحسم منافسات اليوم السادس

يستمر المهرجان حتى 16 ديسمبر.

حسمت أجزاء من الثانية منافسات اليوم السادس من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور2021، حيث شهد المهرجان منافسات حماسية ومثيرة بين عشرات الصقور والصقارين، في مسابقة الملواح "الدعو 400 متر"، لتسفر النتائج عن فوز عشرة صقور في كل شوط من أشواط السباق، وهي الأكثر قدرة على قطع مسافة السباق في أقل زمن ممكن.
وتنافس المشاركون في اليوم السادس للمهرجان، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في ملهم "شمال مدينة الرياض" حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، عبر شوطين لصقور "جير بيور قرناس" ملاك سعوديين. وفاز في الشوط الأول اليوم الصقر "الحبابي"، للصقار أحمد العتيبي، الذي حقق المركز الأول، بعد أن نجح في قطع مسافة السباق في زمن قدره 19.448 ثانية، بينما فاز بالمركز الثاني الصقر "هجاد" للصقار محيسن المطيري في زمن قدره 19.664 ثانية، بفارق 0.116 جزءا من الثانية، أما المركز الثالث ففاز به الصقر "سحاب" للصقار فهد المري في زمن قدره 19.703 ثوان، بفارق زمني 0.039 جزءا من الثانية.
وفي الشوط الثاني، كان المركز الأول من نصيب الصقر "الشبابي"، للصقار إبراهيم البوعينين، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 18.872 ثانية، وبالمركز الثاني فاز الصقر "الكايد" للصقار ياسر المطيري، محققا زمنا قدره 18.908 ثوان، بفارق زمني لا يتجاوز 0.036 جزءا من الثانية، والمركز الثالث كان للصقر "صمدان" للصقار عبدالعزيز الموسى، في زمن قدره 19.173 ثانية، وبفارق 0.265 جزءا من الثانية.
ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح سبعة مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، بينما يتم تكريم الفائزين العشرة الأوائل من كل شوط يوميا. ويواصل مهرجان الملك عبدالعزيز2021، تسجيل الصقور في بعض الفئات حتى التاسع من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، لاستيعاب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس