الناس

بمليون ريال .. رئيس «الترفيه» يتوج الفائزين في AtHack

بمليون ريال .. رئيس «الترفيه» يتوج الفائزين في AtHack

تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه خلال تكريمه الفائزين.

توج تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الفائزين والفائزات في مسابقتي "التقط العلم" و"منصة مكافآت الثغرات" اللتين أقيمتا ضمن مؤتمر AtHack الذي استضافته المملكة على مدار الأيام الثلاثة الماضية ضمن فعاليات موسم الرياض، كأكبر حدث تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسط حضور تجاوز عشرات الآلاف من المهتمين من داخل المملكة وخارجها.
وأشاد آل الشيخ في كلمة له في المؤتمر، بالجهود التي بذلها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز منذ بدايات تأسيسه.
وسلم رئيس هيئة الترفيه المتسابقين في مسابقة "التقط العلم" جوائزهم التي بلغ إجماليها 700 ألف ريال، ذهبت لخمس فرق، هي: فريق R3BILLIONS، وفريق DICEGANG، وفريق P4، وفريق JUSTCATTHEFISH، وفريق SUBNT.
كما سلم الفائزين في مسابقة "منصة مكافآت الثغرات" جوائزهم البالغة 300 ألف ريال؛ إضافة إلى الفائزين بجوائز التقارير التي تجاوزت خمسة آلاف تقرير رفعت للمنصة.
الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في المؤتمر التقني الأضخم تجاوز حاجز 15 ألف شخص بوجود أكثر من 200 مدرب ومتحدث من 26 دولة مختلفة، وسجل المؤتمر أكثر من 2300 زائر دولي، حيث تعد هذه النسخة أكبر بثلاثة أضعاف من أي فعالية أمن سيبراني في المنطقة.
وتميزت الفعالية بحضور كبير لمحبي التقنية خلال الأيام الثلاثة الماضية من داخل المملكة وخارجها، ووجود عديد من الخبراء العالميين في الأمن السيبراني.
وتأتي هذه الفعالية لتكون رافدا مهما لتحقيق هدف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بأن يكون هناك مبرمج من كل 100 سعودي بحلول 2030، وتشجيع الابتكار والإبداع والوصول إلى الريادة العالمية، وتحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة في اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي.
وهدفت الفعالية التي أتت بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إلى زيادة الوعي بمخاطر الأمن السيبراني، والتصدي لها، وتبادل آخر المستجدات في هذا المجال، وسط حضور أكثر من 200 متحدث ومدرب، و200 شركة رائدة وناشئة من حول العالم، الذين قدموا حلولهم ومنتجاتهم في مجال الأمن السيبراني.
وشملت أقسام فعالية Hack قسم القمة التنفيذية المخصصة لصفوة الخبراء في الأمن السيبراني، تم فيها مناقشة آخر مستجدات المجال، وقسم ورش العمل التقنية التي عرض فيها المبرمجون أبرز الأدوات ذات المصدر المفتوح وأحدث الأبحاث والدراسات وتطورات مجال الأمن السيبراني، وقاعة الأعمال التي عرضت أبرز خدمات ومنتجات تقنية المعلومات، إضافة إلى قسم المساحة التفاعلية، بهدف بناء العلاقات المهنية ومعرفة أحدث التطورات التقنية وسط وجود عديد من الأنشطة الترفيهية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس