الناس

تقنيو المملكة يتنافسون مع أقرانهم في العالم

تقنيو المملكة يتنافسون مع أقرانهم في العالم

على طاولة واحدة يصطف عدد من الشباب السعودي من المبتكرين والمبدعين في في مجالات التقنية مع أقرانهم من عدد من الدول في فعالية Hack التي تعد أكبر حدث عالمي للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط في "واجهة الرياض"، حيث يتنافس نحو ألف مشارك وفرقهم في مسابقة التقط العلم.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولتها في الفعاليات التنافس الكبير بين الفرق المشاركة التي يقدر عددها أكثر من 200 فريق من نحو 50 دولة في العالم، حيث يعمل كل فريق بروح الفريق الواحد رغبة بنيل الجائزة الكبرى.
وتأتي هذه الفعالية لتكون رافدا مهما لتحقيق هدف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بأن يكون هناك مبرمج من كل 100 سعودي بحلول 2030، وتشجيع الابتكار والإبداع والوصول إلى الريادة العالمية، وتحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة في اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي. ويقام هذا الحدث العالمي، الذي تستمر فعالياته حتى الثلاثاء المقبل في "واجهة الرياض"،.
وتهدف الفعالية التي تأتي بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، إلى زيادة الوعي بمخاطر الأمن السيبراني، والتصدي لها، وتبادل آخر المستجدات في هذا المجال، وسط حضور أكثر من 200 متحدث ومدرب، و200 شركة رائدة وناشئة من حول العالم، الذين يقدمون حلولهم ومنتجاتهم في مجال الأمن السيبراني. وتشمل أقسام فعالية Hack التي تستمر حتى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، قسم القمة التنفيذية المخصصة لصفوة الخبراء في الأمن السيبراني لمناقشة آخر مستجدات المجال، وقسم ورش العمل التقنية التي يعرض فيها المبرمجون أبرز الأدوات ذات المصدر المفتوح وأحدث الأبحاث والدراسات وتطورات مجال الأمن السيبراني، وقاعة الأعمال التي تعرض أبرز خدمات ومنتجات تقنية المعلومات، إضافة إلى قسم المساحة التفاعلية بهدف بناء العلاقات المهنية ومعرفة أحدث التطورات التقنية وسط وجود عديد من الأنشطة الترفيهية.
كما تحتوي أقسام الفعالية، على قسم تحديات الأمن السيبراني الذي يقدم مجموعة جوائز تصل قيمتها إلى مليون ريال، وهي مقسمة على تحديين: الأول تحدي "التقط العلم" بمنافسة بين أفضل ألف مشارك، وتحدي منصة مكافآت الثغرات ويستمر لثماني ساعات متواصلة، على أن يتم إعلان الفائزين في اليوم الأخير من الفعالية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس