الطاقة- الغاز

"لوندن إنيرجي" السويدية تدرس بيع أسهمها بقيمة 10 مليارات دولار

"لوندن إنيرجي" السويدية تدرس بيع أسهمها بقيمة 10 مليارات دولار

قالت مصادر مطلعة إن شركة النفط والغاز الطبيعي العملاقة التي تنشط في شمال أوروبا لوندن إنيرجي تدرس احتمال بيع أسهمها إلى شركة أخرى في صفقة ستكون واحدة من أكبر صفقات قطاع النفط والغاز الطبيعي في أوروبا منذ سنوات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر قولها إن الشركة السويدية تتعاون مع إحدى الشركات الاستراتيجية لدراسة الخيارات الاستراتيجية المتاحة للتعامل مع أسهمها.

وكان سهم شركة لوندن إنيرجي قد ارتفع بنحو 50 % في بورصة ستوكهولم للأوراق المالية منذ بداية العام الحالي لتصل قيمتها السوقية إلى حوالي 10.2 مليار دولار.

يذكر أن لوندن إنيرجي تمتلك حصة في حقل يوهان سيفردروب النرويجي العملاق الذي تديره شركة إكوينور، كما تدير حقل إيدفارد جريج النفطي في مياه الجرف القاري النروريجي.

وأشارت بلومبرج إلى أن صناعة النفط والغاز العالمية تشهد خلال الفترة الأخيرة اتجاه العديد من الشركات الكبرى إلى بيع جزء من أصولها في إطار السعي إلى التخفف من القطاعات غير الأساسية والاستفادة من تحسن الأسعار.

وبحسب المصادر فإن المناقشات بالنسبة لمستقبل لوندن إنيرجي مازالت جارية وقد لا تنتهي إلى قرار بيع الشركة، واللجوء إلى خيارات أخرى مثل الاندماج مع شركة أخرى أو بيع بعض أصولها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز