الناس

اليوم .. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

اليوم .. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

أصبح الوجهة المفضلة للصقارين من جميع أنحاء العالم.

ينطلق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 في نسخته الرابعة اليوم، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره في ملهم "شمال الرياض"، ويستمر حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة نخبة من الصقارين السعوديين والدوليين.
ويأتي هذا المهرجان في إطار حرص القيادة الرشيدة وسعيها إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، ودعمه ضمن خططها لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.
ونجح نادي الصقور السعودي في تحقيق الأهداف، التي يطمح إليها، وعلى رأسها المحافظة على التراث التاريخي والتقاليد المرتبطة بثقافة الصيد بالصقور، وذلك من خلال التطور الكبير الذي شهده مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور منذ انطلاقته، كما يلعب النادي أدوارا تتعلق بالتوعية والبحوث وبرامج حماية الصقور وازدهار هواية الصيد، بتبني عديد من البرامج، التي يأتي على رأسها "هدد"، الذي يهدف إلى حماية الطيور وإعادتها إلى موطنها الطبيعي.
وبات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الوجهة المفضلة للصقارين من جميع أنحاء العالم، بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي الصقور السعودي "الجهة المنظمة"، والدعم الكبير الذي يجده من القيادة الرشيدة من أجل تنمية وتطوير واستدامة هذا الإرث العريق، حيث يشهد المهرجان منذ انطلاقته قبل ثلاثة أعوام تطورا ملحوظا من جميع النواحي التنظيمية ونوعية المسابقات حتى الجوائز المالية، كما نجح في استقطاب الصقارين من جميع أنحاء العالم.
ويتوقع في ظل التطور الكبير والخط التصاعدي الذي يسير عليه المهرجان منذ انطلاقته، أن يأتي مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 بمزيد من النجاحات، خاصة مع زيادة أشواط صقاري المستقبل إلى شوطين يحملان اسم شوطي "الهيثم"، في خطوة تهدف إلى نقل الهواية إلى الأجيال الجديدة.
وجاءت انطلاقة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور قوية منذ النسخة الأولى، التي أعد لها نادي الصقور السعودي العدة جيدا، فكان الحصاد نجاحا كبيرا توج بإعلان موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية دخول مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور للموسوعة، بعد أن حقق الرقم القياسي لأكبر مسابقة صقور في العالم بواقع 1723 صقرا، وكان ذلك في الثالث من شباط (فبراير) 2019.
وتواصلت النجاحات في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور من خلال تحطيم الرقم القياسي للنسخة الأولى، إذ شهدت النسخة الثانية مشاركة 2350 صقرا، ليدخل المهرجان موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية للمرة الثانية، كأكبر بطولة من نوعها في العالم.
وكانت النسخة الثانية أقيمت خلال الفترة من الأول إلى 17 كانون الأول (ديسمبر) 2019 وسط مشاركة كبيرة، وصاحب هذه النسخة عديد من الفعاليات التي جذب من خلالها النادي آلاف الزوار، الذين تعرفوا على هذا الإرث العريق من قرب.
وأقيم المهرجان في 2020، وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة بسبب جائحة كوفيد - 19، التي ألقت بتبعاتها على العالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس