الطاقة- الطاقة المتجددة

مؤسس «زارا» يخوض غمار قطاع الطاقة المتجددة

مؤسس «زارا» يخوض غمار قطاع الطاقة المتجددة

خاض أمانسيو أورتيجا الملياردير الإسباني مؤسس سلسلة متاجر الألبسة الشهيرة "زارا"، غمار قطاع الطاقة المتجددة، من خلال استثماره في حقل لتوربينات الرياح في شمال إسبانيا، إلى جانب مجموعة "ريبسول" النفطية الإسبانية، على ما أعلنت الشركة.
وقالت "ريبسول" في بيان "إن رجل الأعمال البالغ 85 عاما الذي حقق ثروة طائلة في قطاع صناعة الألبسة بفضل إمبراطوريته "إنديتيكس"، استثمر 245 مليون يورو عبر شركته "بونتيجاديا" في هذا الحقل لتوربينات الرياح المسمى "دلتا" في منطقة سرقسطة".
وبفضل هذا الاستثمار، بات أورتيجا يملك 49 في المائة من أسهم هذا الحقل لتوربينات الرياح المقدرة قيمته بـ500 مليون يورو، الذي بدأ العمل فيه في آذار (مارس) الماضي.
وتقدر الطاقة الانتاجية للموقع بـ993 جيجاواط في الساعة، ما يوازي "الاستهلاك السنوي لـ300 ألف أسرة".
وأشارت المجموعة النفطية إلى أن هذا الاستثمار الأول لشركة بونتيجاديا في قطاع الطاقة المتجددة، موضحة أن ذلك "سيتيح لنا تسريع نمونا في القطاع، مع تحديد هدف يقضي ببلوغ مستوى انبعاثات معدومة في الشركة بحلول 2050"، وفق "ريبسول".
وتقدر مجلة "فوربس" ثروة أرمانسيو أورتيجا بأكثر من 83 مليار دولار، ما يجعله أحد أثرى أثرياء العالم. وهو بنى على مر الأعوام إمبراطورية مالية حقيقية، تشكل سلسلة "إنديتكس" للملابس الجاهزة المالكة لمتاجر "زارا" عمودها الفقري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة