الطاقة- الطاقة المتجددة

مرشحة الرئاسة الفرنسية تتوعد  بإلغاء دعم الطاقة المتجددة

مرشحة الرئاسة الفرنسية تتوعد  بإلغاء دعم الطاقة المتجددة

قالت المرشحة القومية للرئاسة الفرنسية مارين لوبان إنها سوف تلغي دعم طاقة الرياح والطاقة الشمسية لخفض فواتير الطاقة المنزلية إذا فازت في الانتخابات الرئاسية في أبريل المقبل.
وذكرت "بلومبرج" أن السياسية المناهضة للهجرة، والتي تراجعت في بعض استطلاعات الرأي إلى المركز الثالث في السباق الرئاسي، تزيد من خطابها ضد مصادر الطاقة المتجددة وسط إطلاق الحكومات الأوروبية تخفيضات ضريبية طارئة وإجراءات أخرى للحد من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة.
ومن المتوقع أن يصل إجمالي دعم الطاقة المتجددة إلى 5.1 مليار يورو (5.9 مليار دولار) في البر الرئيسي لفرنسا العام المقبل، بما في ذلك ما يقرب من 3 مليارات يورو للطاقة الشمسية و1.3 مليار يورو لطاقة الرياح في البر الرئيسي، حسبما قالت هيئة تنظيم الطاقة الفرنسية هذا الشهر. وسوف تصل المساعدة لإنتاج الميثان الحيوي إلى 713 مليون يورو إضافية.
وقالت لوبان لإذاعة آر تي إل اليوم: "سوف ألغي الدعم، ما يسمح لنا، بالمناسبة، بإعادة نصف الضريبة التي يدفعها الفرنسيون على فاتورة الكهرباء".
وأضافت لوبان أنها سوف تبدأ في بناء محطات نووية جديدة، بينما توقف بناء مزارع الرياح وتطلق خطة كبيرة لإزالة التوربينات الحالية.
ومن شأن إلغاء الدعم لمحطات توليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية أن يهدد بانهيار مثل هذه المشروعات، ويمكن أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية.
وتواجه الحكومة الفرنسية بالفعل شكاوى من المستثمرين بشأن خطتها لخفض الدعم لبعض محطات الطاقة الشمسية.


 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة