أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يواصل ارتفاعه للجلسة الرابعة ويغلق قرب مستوى 11600 نقطة

 "تاسي" يواصل ارتفاعه للجلسة الرابعة ويغلق قرب مستوى 11600 نقطة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم في المنطقة الخضراء للجلسة الرابعة على التوالي، الا أن المكاسب كانت محدودة مع تباين في أداء الأسهم القيادة.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11591 نقطة بارتفاع 19 نقطة أو ما يعادل 0.2 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.6 مليار ريال، وتركزت السيولة على أسهم الأسماك ثم "سلوشنز" ونسيج، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 167.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة بلغت 296 ألاف صفقة.

ودعم من ارتفاع السوق اليوم صعود أسهم مصرف الراجحي 0.9 في المائة وهي الجلسة السادسة من المكاسب الا أن السهم شهد تراجع في حجم التداولات وهي الادنى في 6 جلسات.

وصعد سهم البنك الاهلي السعودي 0.8 في المائة، فيما عاد سهم سابك للصعود بعد تراجعه أمس حيث ارتفع السهم 0.8 في المائة.

قابل ذلك تراجع سهم سبكيم اليوم بأكثر من 2 في المائة، فيما جنى سهم أرامكو أرباحه بعد خمس جلسات من المكاسب، ليتراجع السهم 0.4 في المائة.


إلى ذلك، صعدت أسهم 50 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها وحدات جدوى ريت السعودية المرتفعة 6.3 في المائة كأعلى مكاسب يومية منذ 2018، تلاه سهم الأسماك المرتفع 5.7 في المائة، ثم التعاونية 4.6 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 137 شركة، تصدرها أسهم نسيج المتراجعة بالحد الأدنى (10 في المائة)، وسط تداولات مكثفة على السهم هي الأعلى منذ فبراير الماضي، كذلك هبطت أسهم وفرة 5.3 في المائة، ونحو 4 في المائة من التراجعات طالت اسمنت حائل.

وشهد السوق اليوم تراجع 9 شركات بأكثر من 3 في المائة من بينهم أسهم ميد غلف وسيسكو وعدد من شركات الاسمنت.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية