أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" واصل ارتفاعه للجلسة الثالثة .. و"أرامكو" تستحوذ على 13% من التداولات

"تاسي" واصل ارتفاعه للجلسة الثالثة .. و"أرامكو" تستحوذ على 13% من التداولات

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الاربعاء في المنطقة الخضراء للجلسة الثالثة على التوالي، ورغم الارتفاع الا أن المؤشر العام قلص من مكاسبه الصباحية والتي قاربت 100 نقطة.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11571 نقطة بارتفاع 16 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.4 مليار ريال، وتركزت السيولة على أسهم أرامكو الذي استحوذ على أكثر من 13 في المائة من التعاملات، ثم مصرف الراجحي وكذلك "سلوشنز"، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 219.5 مليون سهم، وبصفقات منفذة بلغت 332.6 ألاف صفقة.

ودعم من ارتفاع السوق اليوم صعود أسهم مصرف الراجحي 0.8في المائة وهي الجلسة الخامسة من المكاسب ليغلق السهم عند أعلى مستوى منذ أبريل 2006.

تلاه سهم "اس تي سي" المرتفع 2.4 في المائة، وذلك بعد ثلاث جلسات من التراجع، فيما صعدت أسهم سبكيم والبنك السعودي الفرنسي بنحو 3.9 و2.3 في المائة على التوالي.

وحقق سهم أرامكو أعلى إغلاق منذ ديسمبر 2019، بعد 5 جلسات من المكاسب، فيما سجل خلال التعاملات مستوى 38 ريالا للسهم مما دفع قيمة الشركة السوقية لتخطي مستوى 2 تريليون دولار، قبل أن يغلق السهم عند سعر 37.3 ريالا للسهم.

ويأتي تسجيل سهم "أرامكو السعودية" اعلى مستوى فيما يقرب من عامين، تزامن ارتفاع أسعار النفط منذ مطلع العام الجاري، حيث تجاوز خام برنت مستوى 82 دولار، كأعلى مستوى منذ 3 سنوات وبمكاسب تقترب من 60 في المائة منذ بداية العام.

إلى ذلك، صعدت أسهم 64 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم طيبة المرتفع 5.5 في المائة كأعلى مكاسب منذ أبريل 2020، تلاه سهم "سلوشنز" المرتفع 3.9 في المائة حيث عاد السهم للارتفاع بعد جلستين من التراجع.

في المقابل، تراجعت أسهم 123 شركة، تصدرها أسهم شركات الاسمنت وبتداولات مكثفة، حيث تراجعات أسهم اسمنت اليمامة 4.4 في المائة بينما تراجع اسمنت حائل ونجران بأكثر من 3.5 في المائة

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية