أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية ترتفع بشكل طفيف وتغلق فوق مستوى 11465 نقطة

الأسهم السعودية ترتفع بشكل طفيف وتغلق فوق مستوى 11465 نقطة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الاثنين في المنطقة الخضراء، وسط ارتفاع أسهم البنوك ثم الطاقة بقيادة سهم أرامكو السعودية.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11467 نقطة بارتفاع 14 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.3 مليار ريال، وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم أسهم "سلوشنز" المدرجة حديثا، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 198 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت .359.6 ألف صفقة.

ودعم من ارتفاع السوق اليوم صعود أسهم مصرف الراجحي 1.6 في المائة وهي الجلسة الثالثة من المكاسب ليغلق السهم عند أعلى مستوى منذ أبريل 2006، تلاه البنك الاهلي السعودي المرتفع 2.4 في المائة كأعلى مكاسب في نحو شهرين.

فيما صعد سهم "أرامكو السعودية بنحو 1 في المائة ليغلق السهم عند أعلى مستوى منذ سبتمبر 2020، وأعلنت الشركة اليوم عن موعد إعلان نتائج الربع الثالث والمقرر أن تكون بنهاية الشهر الجاري.

وبنهاية الأسبوع الماضي ارتفعت أسعار النفط وسط تعطل الإمدادات وانتعاش الطلب العالمي مما دفع برنت إلى أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات تقريبا فوق 80 دولارا.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في وقت لاحق اليوم.

إلى ذلك، صعدت أسهم 46 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم البحر الأحمر على مكاسب تجاوزت 5 في المائة، تلاه أسهم صدق 3.8 في المائة، بينما صعدت أسهم سابك للمغذيات الزراعية ومسك بنحو 3.5 في المائة لكل منهما.

في المقابل، تراجعت أسهم 147 شركة، تصدرها سهم اسمنت نجران المنخفض 4.25 في المائة حيث يتداول السهم دون احقية أرباح بواقع 0.75 ريالا للسهم، كذلك تراجعت أسهم "سلوشنز" بنحو 4 في المائة في ثالث جلساته في السوق، أيضا تراجعت أسهم معادن بذات النسبة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية