الأخيرة

العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة بمستويات خطيرة

العالم يتجه نحو ارتفاع درجات الحرارة بمستويات خطيرة

على الرغم من كل الوعود باتخاذ خطوات جادة، يتجه العالم نحو ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات خطيرة، بحسب تقديرات خبراء الأمم المتحدة.
وبحسب موقع "بي بي سي"، قد درس خبراء المنظمة الدولية الخطط المتعلقة بالمناخ لـ100 دولة وتوصلوا إلى أن العالم يسير في الاتجاه الخطأ.
وأكد العلماء أخيرا أنه من أجل تجنب أسوأ التأثيرات للجو الحار، فإنه يتوجب تقليص الانبعاث الكربوني 45 في المائة بحلول عام 2030.
في المقابل، تشير التحليلات إلى أن الانبعاث سيرتفع 16 في المائة خلال الفترة المشار إليها، ما قد يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة يزيد بنحو 2.7 درجة مئوية على درجات الحرارة ما قبل الثورة الصناعية، وهو يتجاوز بكثير المستويات التي حددها المجتمع الدولي.
وترى باتريسيا إسبينوسا المفاوض الرئيس للأمم المتحدة حول قضايا المناخ، أن ارتفاع نسبة انبعاث الغازات بمعدل 16 في المائة يدعو إلى القلق.
وقالت إن ذلك يخالف بشدة دعوات العلماء إلى تخفيض كبير للانبعاث يمكن الحفاظ عليه لتجنب المؤثرات المناخية الشديدة، والمعاناة التي قد تتسبب بها للناس ذوي الأوضاع الأكثر هشاشة في العالم.
وتشكل المعطيات تحذيرا مقلقا حول حجم التحديات التي سيبحثها مؤتمر COP26 حول المناخ، الذي سيعقد في جلاسجو بعد نحو ستة أسابيع.
ويهدف المؤتمر الضخم إلى الإبقاء على الأمل بالحد من ارتفاع درجات الحرارة عن طريق إقناع الدول بخفض نسب انبعاث الغازات.
ونصت اتفاقية باريس حول المناخ على أن تقوم الدول بتحديث خططها لتخفيض نسب انبعاث الكربون كل خمسة أعوام، لكن الأمم المتحدة تقول إنه بين 191 دولة وقعت على الاتفاقية فإن 113 دولة فقط قدمت تصورا أفضل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة