الطاقة- النفط

برنت يهبط إلى 71.22 دولار للبرميل

برنت يهبط إلى 71.22 دولار للبرميل

انخفضت أسعار النفط اليوم، لتواصل خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ أثار خفض أسعار بيع الخام للعملاء في آسيا مخاوف بشأن تباطؤ الطلب، لكن بيانات اقتصادية صينية قوية وتعطل إنتاج في الولايات المتحدة كبحا الخسائر.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت دولارا إلى 71.22 دولار للبرميل بحلول الساعة ‭1214 ‬ بتوقيت جرينتش، بعدما هبطت 39 سنتا يوم الإثنين.
وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 68.53 دولار للبرميل بانخفاض 76 سنتا ما يعادل 1.1 في المائة عن إغلاق يوم الجمعة. ولا يوجد سعر تسوية لأمس الاثنين نظرا لعطلة عيد العمال في الولايات المتحدة.
وقال تاماس فارجا من شركة السمسرة في النفط بي.في.إم: "الخفض في سعر البيع والصدمة اللاحقة على بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للتوقعات الصادرة يوم الجمعة والتي عززت الدولار أمس كانا كافيين لتراجع المراهنين على ارتفاع الأسعار".
وخفضت أرامكو الأحد أسعار البيع الرسمية لشهر أكتوبر لجميع الخامات التي تباع لآسيا دولارا واحدا على الأقل للبرميل.
والخفض الكبير للأسعار دليل علي أن الاستهلاك في أكبر منطقة مستوردة للخام في العالم لا يزال ضعيفا في حين تلقي إغلاقات في أرجاء آسيا لمكافحة سلالة دلتا بظلالها على التوقعات الاقتصادية.
في الوقت ذاته، أضاف الاقتصاد الأمريكي أقل عدد من الوظائف في سبعة أشهر في أغسطس إذ تعثر التوظيف في قطاع الترفيه والضيافة في ظل ارتفاع من جديد للإصابات بكوفيد-19، مما يضغط على الطلب في المطاعم والفنادق.
لكن أسعار النفط تلقى دعما من مؤشرات اقتصادية قوية في الصين واستمرار تعطل إمدادات أمريكية بسبب الإعصار أيدا.
وبحسب (رويترز) كشفت بيانات جمركية أن واردات الصين من النفط الخام زادت ثمانية بالمئة في أغسطس عنها قبل شهر، إذ استأنفت شركات التكرير المشتريات عقب سلسلة من مخصصات الاستيراد الجديدة.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط