أسواق الأسهم- الخليجية

السعودية تقود مكاسب بورصات الخليج وأسهم قيادية تهبط ببورصة مصر

السعودية تقود مكاسب بورصات الخليج وأسهم قيادية تهبط ببورصة مصر

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على صعود اليوم الثلاثاء وارتفع المؤشر السعودي للجلسة الثانية عشرة على التوالي بينما دفعت أسهم قيادية بورصة مصر للهبوط.
وارتد المؤشر السعودي الرئيسي عن خسائره المبكرة وأغلق مرتفعا 0.5 بالمئة بقيادة مصرف الراجحي الذي صعد 1.2 بالمئة في حين قفز سهم البنك الأهلي الصعودي، أكبر بنوك المملكة، 2.2 بالمئة أعلن مصرف الراجحي يوم الأحد أن أرباح الربع الثاني من العام قفزت 48 بالمئة بفضل زيادة في صافي دخل التمويل والاستثمار ورسوم الخدمات المصرفية.
وفقد سهم بنك الجزيرة أربعة بالمئة. وأعلن البنك عن زيادة في صافي أرباح الربع الثاني بينما شهد تراجعا في الإيرادات.
استفادت البنوك السعودية من نمو التمويل العقاري والتعافي الاقتصادي هذا العام عقب تخفيف إجراءات العزل التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
وأضاف مؤشر دبي الرئيسي 0.2 بالمئة بفضل صعود سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وتقدم سهم إعمار مولز 2.1 بالمئة. وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.4 بالمئة بفضل مكاسب أكبر بنوك البلاد، بنك أبوظبي الأول، التي بلغت 1.1 بالمئة، بحسب "رويترز" .
أظهر مسح لأنشطة الأعمال أن القطاع الخاص غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة توسع بأسرع وتيرة في عامين في يوليو تموز إذ انتعش الطلب من جائحة كوفيد-19.
وأغلق المؤشر القطري مرتفعا 0.2 بالمئة مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 0.5 بالمئة وسهم قطر للألمنيوم 3.4 بالمئة.
ومن المقرر أن تعلن قطر للألمنيوم نتائج النصف الأول يوم الخميس.
​​​​​​​خارج الخليج، أغلق المؤشر المصري القيادي منخفضا 0.8 بالمئة، بما في ذلك سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية. أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن من المتوقع أن يبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة الرئيسية مستقرة في اجتماعه يوم الخميس إذ أن تنامي الضغوط التضخمية محليا وعالميا لا يسمح بالخفض. السعودية زاد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 11209 نقاط أبوظبي صعد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 7433 نقطة دبي ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 2796 نقطة قطر كسب المؤشر 0.2 بالمئة إلى 10726 نقطة مصر فقد المؤشر 0.8 بالمئة إلى 10843 نقطة البحرين هبط المؤشر 0.7 بالمئة إلى 1611 نقطة سلطنة عمان نزل المؤشر 0.2 بالمئة إلى 4999 نقطة الكويت استقر المؤشر عند 7269 نقطة 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية