أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بفضل الأسهم المالية .. و«حديد عز» يدعم «المصرية»

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بفضل الأسهم المالية .. و«حديد عز» يدعم «المصرية»

ارتفعت معظم البورصات الخليجية، أمس، بدعم الأسهم المالية، بينما انتعشت السوق المصرية بفضل صعود سهم "حديد عز".
وبحسب "رويترز"، ارتفع المؤشر الرئيس للأسهم في دبي 0.3 في المائة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5 في المائة، وارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 في المائة.
وفي أبوظبي، عوض المؤشر الرئيس خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.2 في المائة، مدعوما بارتفاع 1 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد. ومع ذلك، تقلصت مكاسب المؤشر بفعل انخفاض سهم مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" الذي نزل 0.4 في المائة.
وفي الجلسة السابقة، قفز سهم "اتصالات" بأكثر من 5 في المائة بعد الإعلان عن زيادة في صافي الربح ربع السنوي والموافقة على دفع توزيعات أرباح مؤقتة قدرها 40 فلسا للسهم عن النصف الأول من 2021. وارتفع المؤشر الرئيس في قطر 0.8 في المائة، في ظل صعود معظم الأسهم المدرجة في المؤشر، ومنها سهم مصرف الريان الإسلامي الذي ارتفع 1.7 في المائة.
وتقدم مؤشر البحرين 0.38 في المائة إلى 1600 نقطة، ودعم المؤشر قطاع المواد الأساسية مدفوعا بصعود سهم شركة ألمنيوم البحرين بنحو 4.34 في المائة، فيما تراجع قطاع الصناعات بضغط من سهم "إي بي إم تيرمينالز البحرين" المنخفض بنحو 0.38 في المائة.
وتراجعت بورصة الكويت 0.39 في المائة إلى 7130 نقطة. وهبطت تسعة قطاعات على رأسها التكنولوجيا بنحو 0.96 في المائة، بينما ارتفع قطاع التأمين بنحو 0.74 في المائة، ثم قطاع المنافع بنحو 0.44 في المائة، ثم قطاع الخدمات المالية بنحو 0.02 في المائة. وانخفض مؤشر مسقط 0.76 في المائة إلى 4007 نقاط. وتأثر المؤشر بتراجع الأسهم القيادية، والأداء السلبي للقطاعات مجتمعة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.1 في المائة، مع صعود سهم "حديد عز" 6.3 في المائة.
وقالت البورصة المصرية، أمس الأول، "إنها سترفع سقف تحركات أسعار الأسهم خلال اليوم إلى 20 في المائة بدءا من أيلول (سبتمبر)".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية