أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. «أبوظبي» يواصل تسجيل مستويات قياسية

تباين أداء البورصات الخليجية .. «أبوظبي» يواصل تسجيل مستويات قياسية

أغلقت أسواق الخليج الرئيسة على تباين أمس بعد يوم من تسجيل خسائر عقب العودة من عطلة عيد الأضحى، لكن مؤشر أبوظبي سجل مستوى قياسيا جديدا. وفي العادة يعمد المتعاملون في الخليج إلى بيع الأسهم للحصول على سيولة أثناء العطلات ويتوخون الحذر بشكل عام تحسبا لأي تطورات في الأسواق العالمية خلال الفترة التي تكون فيها البورصات في المنطقة مغلقة.
وبحسب "رويترز"، تقدم مؤشر أبوظبي 0.9 في المائة إلى 7169 نقطة، مسجلا مستوى قياسيا جديدا بفضل صعود سهم "العالمية القابضة" 2.9 في المائة وسهم "اتصالات" 1.1 في المائة. وكسب سهم "دانة غاز" 2 في المائة، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، بعدما فازت شركة الطاقة في دعوى تحكيم بشأن بيع أصولها في مصر. وفي نيسان (أبريل)، قالت "دانة غاز"، إن "آي.بي.آر الوسطاني للبترول المحدودة"، التابعة لمجموعة آي.بي.آر للطاقة، طلبت التحكيم بعد إلغاء "دانة" بيع أصولها للنفط والغاز في مصر.
وذكر مكتب أبوظبي الإعلامي الأحد أن الإمارة ستخفض رسوم تأسيس الأعمال إلى ألف درهم (272.29 دولار)، بانخفاض 94 في المائة عن المعدل الحالي، وذلك بدءا من 27 تموز (يوليو) في إطار جهود تمكين القطاع الخاص.
ونزل مؤشر دبي الرئيس 0.6 في المائة إلى 2759 نقطة تحت ضغط خسارة 1.1 في المائة لسهم بنك الإمارات دبي الوطني قبل اجتماع مجلس إدارته اليوم لمناقشة البيانات المالية للنصف الأول من العام. وهبط سهم "إعمار العقارية" القيادي 1.5 في المائة.
وتراجع المؤشر القطري 0.9 في المائة إلى 10679 نقطة متأثرا بانخفاض سهم مصرف قطر الإسلامي 1.7 في المائة وسهم البنك التجاري 2.5 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.7 في المائة إلى 1597 نقطة. وخسر مؤشر مسقط 1.1 في المائة إلى 4006 نقاط، وأضاف مؤشر الكويت 1.2 في المائة إلى 7094 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.5 في المائة إلى 10697 نقطة مع نزول معظم الأسهم المدرجة بالمؤشر ومن بينها سهم البنك التجاري الدولي، الذي هبط 1.1 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية