الطاقة- النفط

النفط يواصل التراجع تحت ضغط كوفيد-19.. "برنت" عند 68.3 دولارا

النفط يواصل التراجع تحت ضغط كوفيد-19.. "برنت" عند 68.3 دولارا

تراجع النفط صوب مستوى 68 دولارا للبرميل اليوم، مواصلا تراجعا حادا من الجلسة السابقة نتيجة القلق من أن ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد-19 قد يضعف الطلب مرة أخرى عندما ترفع أوبك+ المعروض.
دفعت عمليات البيع أمس الاثنين النفط إلى أدنى مستوى في شهرين وأثرت على الأصول الأخرى مرتفعة المخاطر.

وبينما تفادت الأسهم عمليات بيع جديدة اليوم، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والألمانية أيضا، في مؤشر على أن المستثمرين ما زالوا قلقين.
وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط "في ظل الوضع الحالي، من الصعب أن نرى عودة الأسعار دون السيطرة على المخاوف المرتبطة بالفيروس مرة أخرى.
"من الواضح أن السوق قلقة حيال توقعات الطلب".

وتراجع خام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 في المائة إلى 68.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 1353 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجع 6.8 في المائة أمس.
وانخفض الخام الأمريكي تسليم أغسطس، وهو العقد الذي ينتهي في وقت لاحق اليوم، 1.19 دولار أو 1.8 في المائة إلى 65.23 دولار بعد أن هبط 7.5 في المائة أمس. وانخفض عقد الخام الأمريكي لسبتمبر أيلول 1.6 في المائة إلى 65.31 دولار، وفقا لـ"رويترز".

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة أوبك+، يوم الأحد على زيادة الإنتاج اعتبارا من أغسطس، في إلغاء للمزيد من قيود الإمدادات التي كانت مفروضة عندما بدأت الجائجة العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط