أسواق الأسهم- الخليجية

هبوط معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" تتأثر بتراجع سهم "فوري"

هبوط معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" تتأثر بتراجع سهم "فوري"

انخفضت معظم بورصات الخليج أمس، عقب حريق في ميناء جبل علي في دبي، أكبر مركز لنقل الشحنات بين السفن في الشرق الأوسط، بينما هبطت السوق المصرية مع نزول سهم "فوري" 5 في المائة.
وبحسب "رويترز"، نزل المؤشر الرئيس لبورصة دبي 0.1 في المائة إلى 2780 نقطة، فيما تراجع سهم شركة أرامكس للخدمات اللوجستية 1.3 في المائة، وانخفض سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة 0.6 في المائة.
وقالت كايا براف رئيسة أبحاث الاستثمار لدى "إف.إكس بريموس" "على الرغم من التأثير المحدود وتشغيل الميناء في غضون ساعات، فإن الانفجار فرض ضغوطا على معنويات المستثمرين ودفع أسواق الخليج للتراجع". وفي أبوظبي، تخلى المؤشر عن مكاسب مبكرة ليغلق منخفضا 0.1 في المائة إلى 6963 نقطة، فيما تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1 في المائة. لكن المؤشر حقق مكسبه الأسبوعي الثاني على الرغم من انخفاضه لثلاث جلسات على التوالي. وأغلق سهم الشركة العالمية القابضة مستقرا بعد سلسلة مكاسب امتدت ثماني جلسات بدأت مع إدراج وحدتها التابعة، "ألفا ظبي"، الأسبوع الماضي، التي تملك فيها الشركة العالمية حصة 45 في المائة.
وأغلق مؤشر سوق الأسهم القطرية منخفضا 0.2 في المائة إلى 10843 نقطة، ليتأثر سلبا بنزول سهم بنك قطر الوطني 0.4 في المائة.
وتراجع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1575 نقطة، وأضاف مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4120 نقطة، ونزل مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 6920 نقطة.
وفي القاهرة، خسر المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9 في المائة إلى 10185 نقطة، إذ تراجع 28 من بين 30 سهما على المؤشر، فيما هوى سهم "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بما يزيد على 5 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية