الناس

لتعزيز المهارات والقدرات .. مراكز خاصة للدعم التعليمي الصيفي للطلاب

لتعزيز المهارات والقدرات .. مراكز خاصة للدعم التعليمي الصيفي للطلاب

دشنت المراكز عن بعد عبر منصة مدرستي.

في خطوة لبناء وتعزيز المهارات الأساسية للطلاب والطالبات، وتنمية قدراتهم، افتتحت وزارة التعليم مراكز الدعم التعليمي الصيفية "عن بعد" عبر منصة "مدرستي".
وتسعى الوزارة من خلال مراكز الدعم التعليمي الصيفية إلى الاستثمار الإيجابي لأوقات الطلاب والطالبات في الإجازة الصيفية تحت إشراف تربوي وفق خطة زمنية محددة، ورفع مستواهم التعليمي في المواد الرئيسة، وكذلك تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وترسيخ قيم المواطنة، وتعزيز انتمائهم واعتزازهم بدينهم ووطنهم، إلى جانب الإسهام في بناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لمجتمعها.
وتعتمد آلية عمل مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بعد على تخصيص مدرسة واحدة لكل مرحلة ابتدائية ومتوسطة للبنين وأخرى للبنات في كل مكتب تعليم، أو إدارة إشراف، بحيث لا يزيد عدد طلاب كل مدرسة على 500 طالب وطالبة، على أن يكلف لكل مركز مدير مدرسة ومدخل بيانات ومساعد إداري.
وتركز مراكز الدعم التعليمي على تدريس المعلمين والمعلمات للمواد المستهدفة وهي، القرآن الكريم، اللغة العربية، الرياضيات، والعلوم، وفقا للجداول الدراسية المعدة لجميع صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة المدرجة في الدليل الإجرائي للمراكز، وذلك عن بعد من خلال الفصول الافتراضية، والتزام المعلمين والمعلمات بالحضور للمدرسة يوما واحدا بالتنسيق مع الإدارة وفق تنظيم يضمن تطبيق الاحترازات الصحية.
وتقيس مراكز الدعم التعليمي الصيفية الافتراضية المهارات الأساسية للطلاب والطالبات في المواد المستهدفة من خلال عمليات تقويم، وتشتمل على تقويم قبلي في الأسبوع الأول من التطبيق، وتقويم تكويني أسبوعي، إضافة إلى التقويم الختامي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس