الأخيرة

«واتساب» تطلق حملة إعلانية تروج للتشفير

«واتساب» تطلق حملة إعلانية تروج للتشفير

بدأت "واتساب" حملتها الإعلانية أمس في ألمانيا وبريطانيا.

أطلقت شركة "واتساب" حملة لإعلان التشفير الكامل لخدمة الدردشة التي توفرها بعد أن أثارت قواعد الاستخدام الجديدة رد فعل عنيفا.
وبدأت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك حملتها الإعلانية أمس في ألمانيا وبريطانيا - وهما اثنان من أهم أسواقها.
وبحسب "الألمانية" سلطة مقاطع الفيديو الإعلانية القصيرة الضوء على أن المحتوى المرسل عبر "واتساب" يمكن للمستخدمين المعنيين فقط من قراءته بفضل التشفير من طرف إلى آخر "المرسل والمتلقي".
وتعرضت شركة واتساب لانتقادات وعمليات خروج جماعية للمستخدمين من التطبيق خلال الأشهر الأخيرة بعد إعلانه قواعد الاستخدام الجديدة.
وتم تفسير التحديث الذي أضافته الشركة في منتصف أيار (مايو) الماضي على نطاق واسع أنه يعني مشاركة مزيد من البيانات مع شركة فيسبوك الشركة الأم لـ"واتساب".
ورفضت "واتساب" هذا التفسير وعدته سوء فهم وأكدت مرارا وتكرارا أنه لن يكون هناك تخفيض لمستوى التشفير من طرف إلى طرف - الذي يمنع أيضا الشركة المزودة للخدمة نفسها من الوصول إلى الرسائل والمحتوى.
واعترف ويل كاثكارت الرئيس التنفيذي لـ"واتساب"، بوجود أخطاء في أسلوب إعلان القواعد الجديدة، قائلا إن الشركة فشلت في بادئ الأمر من توصيل ما الذي كانت تقوم به ولماذا بشكل واضح.
وقال إن الشركة وضعت بالفعل خططا لحملة إعلانية للتشفير من طرف إلى طرف لكن هناك سببا إضافيا للحديث عن الميزة بعد ردود الأفعال خلال الأشهر القليلة الماضية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة