الأخيرة

تطبيقات الأجرة تقلص ضحايا الحوادث

تطبيقات الأجرة تقلص ضحايا الحوادث

في 2017، لاحظ جراح أعصاب في هيوستن تراجعا في عدد العمليات الطارئة خلال فترات نهاية الأسبوع، وقاد ذلك إلى دراسة نشرت نتائجها أخيرا خلصت إلى أن استخدام خدمات الأجرة عبر التطبيقات المحمولة أسهم في تقليص عدد ضحايا الحوادث المرورية في المدينة.
وقال الباحث والطبيب في مركز العلوم الصحية التابع لجامعة تكساس كريستوفر كونر إنه مع زملاء له، "لاحظنا أننا لا نقوم بعدد كبير من العمليات الجراحية الطارئة السبت والأحد عند الثانية صباحا".
وأضاف الطبيب (35) عاما بحسب "الفرنسية"، "قلنا إن الفضل في ذلك يعود بلا شك إلى تطبيق سيارات الأجرة".
وبعد أعوام من التفكير وجمع البيانات وتحليلها، أثبت كونر رسميا هذا الانطباع من خلال نشره في مجلة علمية نتائج دراسة أجراها في مدينته.
وخلصت الدراسة إلى أن استخدام "أوبر" في هيوستن قلص عدد الجرحى الذين أدخلوا المستشفى نتيجة تعرضهم لحوادث مرورية. وبعدما كان عدد هؤلاء 1911 عام 2007، أصبح 1527 في 2019، أي بتراجع 20.1 في المائة، رغم النمو السكاني في المدينة.
وفي أيام الجمعة والسبت خلال فترات المساء، أتت النتيجة أكثر وضوحا، إذ تراجع عدد مصابي الحوادث المرورية 23.8 في المائة منذ وصول "أوبر" في شباط (فبراير) 2014.
ويطاول هذا التحسن خصوصا الأشخاص دون سن 30 عاما "تراجع 38.9 في المائة في حالات الدخول إلى المستشفى بين 2013 و2018"، وهم من الفئات الأكثر استخداما لـ"أوبر" وخدمة "ليفت" المنافسة لها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة