أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع البورصات الخليجية بدعم النفط وتطلع المستثمرين إلى التعافي الاقتصادي

ارتفاع البورصات الخليجية بدعم النفط وتطلع المستثمرين إلى التعافي الاقتصادي

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على ارتفاع أمس، مع تطلع المستثمرين إلى التعافي الاقتصادي وارتفاع أسعار النفط، الذي حقق مكاسب بفضل تحسن توقعات الطلب العالمي على الوقود.
وارتفع خام برنت 64 سنتا بما يعادل 0.9 في المائة إلى 7.34 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوى له منذ أيار (مايو) 2019.
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين محلل الأسواق لدى إف.إكس بريموس "تعتمد اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي كثيرا على حركة سعر النفط، ومن المفترض أن تشهد دعما قويا بفضل ارتفاع أسعار الخام. سيكون هذا التأثير ملحوظا في أسعار سوق الأسهم على مدار الأسابيع المقبلة".
وأضاف تقي الدين "ستظل الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي مرتفعة بفضل انحسار التأثير الاقتصادي للجائحة والتعافي الاقتصادي.. بعض القيود المتبقية قد تكبح وتيرة التعافي قليلا، لكن ليس على نحو كبير". وصعد مؤشر دبي 0.9 في المائة إلى 2868 نقطة مع ارتفاع سهم أكبر بنوك الإمارة، بنك الإمارات دبي الوطني، 1.9 في المائة.
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة إلى 6736 نقطة، مدفوعا بزيادة 0.7 في المائة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات. وبدءا من اليوم، ستقصر أبوظبي دخول مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن العامة على من تلقوا لقاح كوفيد-19 أو جاءت نتيجة اختبار حديث للكشف عن فيروس كورونا لديهم سلبية.
وأغلق المؤشر القطري على ارتفاع 0.7 في المائة إلى 10811 نقطة، مدعوما بصعود سهم شركة البتروكيماويات "صناعات قطر" 2 في المائة. وزاد مؤشر البحرين 0.5 في المائة إلى 1561 نقطة. ونزل مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4034 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.6 في المائة إلى 6905 نقاط.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية على ارتفاع 0.5 في المائة إلى 9933 نقطة، بعد خسائر لجلستين، وذلك بدعم من سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في البلاد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية