أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. والمؤشر المصري يواصل تسجيل خسائر

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. والمؤشر المصري يواصل تسجيل خسائر

استقر مؤشر دبي عند 2842 نقطة وسط مكاسب لأسهم الشركات العقارية.

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس، بينما واصل المؤشر المصري خسائره.
وبحسب "رويترز"، فقد مؤشر أبوظبي 0.5 في المائة إلى 6702 نقطة، إذ نزل سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.1 في المائة، وهبط سهم "العالمية القابضة" للاستزراع السمكي 0.8 في المائة. واعتبارا من 15 حزيران (يونيو)، ستقصر أبوظبي، ثاني أكبر إمارات الدولة سكانا، دخول مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن العامة على من تلقوا لقاح كوفيد - 19 أو جاءت نتيجة اختبار حديث للكشف عن فيروس كورونا لديهم سلبية. وشهدت الإمارات ارتفاعا في الإصابات اليومية على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة.
ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر الرئيس في دبي ليغلق عند 2842 نقطة وسط مكاسب لأسهم الشركات العقارية وتراجعات لأسهم الشركات المالية. وزاد المؤشر القطري 0.2 في المائة إلى 10739 نقطة، بفضل صعود سهم "صناعات قطر" المنتجة للبتروكيماويات 1.6 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 1553 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4040 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 6866 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية منخفضا 0.9 في المائة إلى 9887 نقطة، مع هبوط معظم أسهم مثل "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية. وتسارع معدل التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 4.8 في المائة في أيار (مايو) من 4.1 في المائة في الشهر السابق، حسبما ذكره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الخميس، وذلك بقيادة زيادات في أسعار الغذاء.
وقال رئيس بورصة مصر لـ"رويترز" أمس، إن من المتوقع طرح أسهم أربع شركات جديدة في البورصة خلال النصف الثاني من العام، وذلك في قطاعات الصناعات الكيماوية وتكنولوجيا المعلومات والزراعة. وأحجم رئيس البورصة محمد فريد عن ذكر أسماء الشركات.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية منحت الأسبوع الماضي مهلة ستة أشهر لبنك القاهرة، ثالث أكبر بنك مصري حكومي، وثلاث شركات أخرى لطرح أسهمها في البورصة قبل نهاية العام.
وسيكون طرح حصة من البنك أكبر بيع لأصول تابعة للدولة في مصر منذ 2006.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية