الأخيرة

ثري يرافق جيف بيزوس إلى الفضاء مقابل 28 مليون دولار

ثري يرافق جيف بيزوس إلى الفضاء مقابل 28 مليون دولار

تنطلق الرحلة في في 20 تموز (يوليو) المقبل.

دفع أحد الأثرياء مبلغ 28 مليون دولار أمس الأول، لقاء الفوز بمزاد على تذكرة للمشاركة في أول رحلة سياحية إلى الفضاء تنظمها شركة "بلو أوريجين" في 20 تموز (يوليو) المقبل، وسيكون فيها مؤسسها جيف بيزوس.
وتقدم الفائز، الذي ستعرف هويته في الأسابيع المقبلة على نحو 20 مشاركا في المرحلة النهائية من هذا المزاد، واستغرقت المنافسة أقل من عشر دقائق عبر الإنترنت، بحسب "الفرنسية".
وكان المقعد قد طرح للبيع في المزاد في أيار (مايو) الماضي، وبلغت المزايدات الخميس 4.8 مليون دولار. وانطلقت المرحلة النهائية من المزاد أمس الأول من هذا السعر. وسيرافق الفائز مؤسس مجموعة "أمازون"العملاقة للتجارة عبر الإنترنت وشقيقه مارك.
وما لبثت المزايدات أن ارتفعت إلى عشرة ملايين دولار، ثم راح المشاركون عبر الهاتف ممثلين بموظفي دار المزادات "آر آر أوكشن" يتنافسون لزيادة المليون تلو المليون حتى وصل السعر إلى 28 مليونا. وسيتعين على الفائز أن يدفع أيضا عمولة نسبتها 6 في المائة.
وسيعود ريع المزاد إلى مؤسسة "كلوب فور ذي فيوتشر" التي أنشأتها "بلو أوريجين" وتهدف إلى تشجيع الشباب على العمل في المجالين العلمي والفضائي.
وكان جيف بيزوس، الذي سيتنحى في تموز (يوليو) المقبل عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة "أمازون"، أعلن في مطلع حزيران (يونيو) الجاري أنه سيكون ضمن أول رحلة مأهولة إلى الفضاء في صاروخ "نيو شيبرد" مع شقيقه مارك وشخص ثالث هو الفائز بالمزاد على التذكرة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة